البيت الأبيض

بالفيديو .. رغم الدوري ..الأهلي فاشل بالثلاثة فى 2016

الجمعة 30/ديسمبر/2016 - 06:49 م
البيت الأبيض
حسام مؤنس


قد يبدو للكثيرين أن عام 2016 كان مليئاً بالأحداث السعيدة للنادي الأهلي بعد تتويجه بطلا للدورى العام للمرة 38 فى تاريخه إلا أن إجمالى الاحداث التى مر بها الفريق الاحمر تؤكد أنه لم يرى سوى بطولة الدورى وبخلاف ذلك كان عاماً مليئاً بالاحداث الحزينة للأهلى وجماهيره ونرصدها فى السطور التالية

الأهلي بطلا للدوري للمرة 38

استعاد الأهلي درع الدوري ليتوج بطلا للمسابقة المحلية فى موسم 2016 تحت قيادة المدرب الهولندي مارتن يول متفوقا على غريمه التقليدي الزمالك.

وتوج الأهلي ببطولة الدوري رقم 38 في تاريخه ليكون قد توج بالبطولة ضعف عدد مرات تتويج باقي الأندية مجتمعة والتي توجت كلها معا بـ19 بطولة دوري فقط.

خسارة كأس مصر

فيما واصلت بطولة كأس مصر عنادها للأهلى فهى البطولة التى لم تدخل خزائن القلعة الحمراء منذ موسم 2007 ، وفى عام 2016 خسرها الفريق الاحمر فى المباراة النهائية أمام الزمالك 3-1 للمرة الثانية على التوالى بعد خسارتها فى 2015 بهدفين دون رد أمام الزمالك أيضاً .

وداع أفريقى مبكر

فيما ودع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا مبكرا من دور الثمانية بعدما احتل المركز الثالث في مجموعته والتي ضمت الوداد البيضاوي المغربي وزيسكو يونايتد الزامبي وأسيك ميموزا الايفواري.

الأهلي يفقد لقب أكثر الأندية تتويجا

فقد النادي الأهلي اللقب الذي كان يحمله منذ سنوات طويلة بأنه أكثر نادي في العالم تتويجا بالبطولات القارية ، وذلك عقب فوز ريال مدريد بـ3 بطولات قارية في عام 2016 وهي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ليرفع رصيده الى 21 بطولة قارية ويتفوق على الأهلي صاحب الـ20 ليقتنص منه لقب أكثر أندية العالم تتويجا بالبطولات القارية.

 


إرسل لصديق

توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك واتحاد العاصمة في الجزائر

توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك واتحاد العاصمة في الجزائر