البيت الأبيض

محمود معروف

محمود معروف

مباراة تونس كلها مكاسب!!

الثلاثاء 10/يناير/2017 - 05:47 م



جلست أمام الشاشة أتابع مباراة منتخبي مصر وتونس الودية وكل تركيزي علي مدرجات استاد القاهرة التي شهدت أحلي وأجمل الذكريات وانتصارات الفرق المصرية!

نعم مصر بها استادات كثيرة وجميلة لكن استاد القاهرة له مذاق وطعم خاص وكم كان رائعاً من أصدر القرار بنقل المباراة إلي استاد القاهرة لتعود أيام العز من جديد.. كان منظر الاستاد جميلاً وبديعاً واتمني من وزير الداخلية مجدي عبدالغفار ان يرفع الحظر ويسمح بدخول الجماهير للمدرجات من جديدوقد شاهد بنفسه عشر مباريات للمنتخب ومباريات افريقية للاندية المصرية وكم كان الجمهور رائعاً وعظيماً وحافظ علي الأمن والنظام بنفسه.

عموماً عودة المباريات لاستاد القاهرة هي أحد مكاسب مباراة المنتخب مع شقيقه منتخب تونس وهما يستعدان معاً لبطولة الأمم الافريقية بالجابون.

المباراة مكاسبها كثيرة بخلاف المكسب في النتيجة بالهدف الذي سجله الموهوب مروان محسن ابن محسن ثروت لاعب الأهلي والزمالك الاسبق.

كسب الفريق مجموعة من اللاعبين الجدد أولهم كريم حافظ ظهير أيسر نادي لانس الفرنسي كان أكثر من ممتاز وسيكون هو ومحمد عبدالشافي حائط الصد من الجبهة اليسري.

أيضاً محمود عبدالمنعم كهربا.. كهرب الملعب بالفعل بعد نزوله هو وفتي مصر الجميل الواد الحليوة الفنان محمد صلاح الذي اعطي ثقلاً كبيراً للفريق بعد نزوله برغم الفترة القصيرة التي لعبها للاطمئنان علي تفاهمه مع زملائه.

أيضاً ظهر ارتفاع مستوي تريزيجيه وأحمدحسن كوكا وأحمد المحمدي وأصبحوا عناصر أساسية تعطينا وتعطي الجهاز الفني الطمأنينة ووجودهم ضروري مع الفريق.

ظهر تجانس وتفاهم سعد الدين سمير وعلي جبر إلي أقصي درجة ولا أخفي عليكم انني كنت خائفاً الا يتفاهما خاصة سعد سمير العائد من إصابة لكنه كان شجاعاً ولعب باستبسال ورجولة.. وإلي جواره علي جبر صمام أمان.. قوة ورشاقة ويقظة.

في الوسط كان طارق حامد وإبراهيم صلاح حركة وحيوية وقام النني بدور صانع الألعاب وان كنا مازلنا ننتظر منه أكثر من ذلك والمهم ان يظهر براعته في مباريات مالي وأوغندا وغانا.. لم يسدد كرة واحدة طوال المباراة مع انه متميز جداً في التسديد ولابد ان يسدد عشر كرات علي الأقل في كل مباراة في المباريات القادمة.

مروان محسن لاعب موهوب فنان.. ينفعه طوله في أخذ الكرات العالية وكاد يطير ويسجل من احداها هدفاً من تمريرة عرضية رائعة لأحمد المحمدي.

المباراة كلها مكاسب وقد استمتعنا بشوطها الأول واستمتعنا بالتحكيم الرائع للحكم الاماراتي المتميز اليعقوبي واستمعتنا بأداء الاشقاء التوانسة.. المباراة كلها مكاسب.

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

هل تتوقع اعادة مباراة الزمالك والمقاصة بعد حصول رئيس الزمالك على حكم قضائي باعادة المباراة ؟

هل تتوقع اعادة مباراة الزمالك والمقاصة بعد حصول رئيس الزمالك على حكم قضائي باعادة المباراة ؟