البيت الأبيض

بشهادة مصرية .. 3 فضائح أعلنت فساد الفيفا

الأربعاء 11/يناير/2017 - 10:45 م
البيت الأبيض
أماني حسن




مفاجأت مدوية فجرها الثلاثي عصام الحضرى كابتن منتخب مصر وحسام غالى قائد الاهلى وبوب برادلى المدير الفنى السابق للفراعنة أثبتت بالدليل القاطع وجود تزوير فى الاوراق الرسمية التى تجمع مصر بالاتحاد الدولى الفيفا لاسيما فيما يخص إختيارات جوائز أفضل لاعب وهو نرصده فى السطور التالية ...

عصام الحضرى

منذ ساعات قليلة كشف عصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة ومنتخب مصر، أن اختياراته لجائزة أفضل لاعب والتى نشرت على الموقع الرسمى للاتحاد الدولى – فيفا- كاذبة.

وتابع الحضرى اخترت البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسبانى فى تصويت أفضل لاعب وفوجئت على الموقع الخاص بجائزة أفضل لاعب بأن صوتى تم منحه للأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة.

أضاف قائد منتخب مصر، أن تغيير اختياراته أمر سىء، مؤكداً أن هناك تلاعبا يتم فى التصويت لاختيار الأفضل فى احتفالية الفيفا.

حسام غالى

بينما نفى حسام غالي قائد النادي الأهلي ومنتخب مصر التصويت في اختيارات الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أفضل لاعب ومدرب في العالم لعام 2015، مؤكداً أنه لا يعرف من الذي ناب عنه في التصويت.

قال غالي: "لم أقم بالتصويت في اختيار الأفضل لعام 2015"، مضيفاً: "لم أشارك في هذا التصويت منذ رحيل شوقي غريب عن تدريب المنتخب".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن عن أسماء المدربين وقائدي المنتخبات الذين قاموا بالتصويت ومن بينهم حسام غالي الذي تطابق تصويته مع الأرجنتيني هيكتور كوبر تماماً.

وعن الاختيارات التي أعلنها الفيفا قال غالي: "اخترت ميسي كأفضل لاعب في العالم، وجوارديولا كأفضل مدرب لكن هذا وقت تولي شوقي غريب مهمة تدريب مصر وليس في 2015، أمام هذه الاختيارات فليست اختياراتي".

ويرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم استمارات لقائدي المنتخبات من أجل اختيار أفضل لاعب وأفضل مدرب في العالم، وهو ما لم يحدث في مصر مع نفي غالي قيامه بالتصويت رغم إعلان الفيفا أنه قام بالتصويت وأعلن اختياراته.

بوب برادلى

فيما تسبب إهمال أحد موظفى الجبلاية فى منع الأمريكى بوب برادلى، إبان توليه مسئولية تدريب الفراعنة من التصويت على جائزة الاتحاد الدولى لأحسن لاعب ومدرب.

حيث كشف مصدر مسئول داخل الجبلاية أن أوراق "الاختيارات" الخاصة بجائزة الفيفا تصل إلى مقر الاتحادات من أجل تسليمها للمدير الفنى للمنتخب الأول وقائد المنتخب من أجل الاختيار وإرسالها بعد ذلك للفيفا، ولكن إهمال الموظف تسبب فى عدم قيام الأمريكى برادلى بالتصويت، لعدم حصوله على الأوراق الخاصة به لتخاذل موظفى الجبلاية فى ذلك، وأكدوا له أن وجوده مع معسكر المنتخب خلال مباراة قطر الودية تسبب فى نسيان موظف الجبلاية فى تسليم هذه الأوراق لبرادلى.

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟