البيت الأبيض

محمود معروف

محمود معروف

الفيصلي إصلاح وتأديب وتهذيب للأحمر

الجمعة 04/أغسطس/2017 - 03:31 م


أقل شيء تفعله الحكومة الأردنية لفريق الفيصلي أن يذهب رئيس مجلس الوزراء وكل الوزراء ليكونوا في استقبال فريق الفيصلي لدي عودته إلي مطار عمان فهذا أقل تكريم وتقدير للاعبين وسبق ان ذهب الرئيس حسني مبارك ورئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري الي مطار القاهرة لاستقبال منتخب مصر لكرة القدم يوم العودة من واجادوجو عاصمة بوركينا فاسو وهم يحملون كأس الأندية الأفريقية يوم أول فبراير .1998

فوز الفيصلي علي الأهلي المصري مرتين في اسبوع واحد وبجدارة في بطولة رسمية الفائز بكأسها يحصل علي 5 ملايين جنيه وتكريم وتقدير.. فالفريق بالفعل يستحق أعظم استقبال شعبي حتي لو خسر النهائي.

ما فعله الفيصلي بالفوز علي الأهلي مرتين في اسبوع واحد وبجدارة حادث غير مسبوق في تاريخ كرة القدم المصرية عامة والنادي الأهلي بصفة خاصة.

يفوز الأهلي بنفس اللاعبين ونفس المدرب نيبوشا "الله يخرب عقله" علي الله بكل لاعبيه العشرين مرة بالمدرب احمد ايوب ومرة بالمدرب حسام البدري.. شيء لم يحدث وأصبحت علامة في تاريخ الكرة المصرية ووسيلة معايرة من الزملكاوية لاصدقائهم الاهلاوية ستظل مدي التاريخ والمفروض أن يتم ضبط واعتقال المدرب نيبوشا ومنعه من الخروج من القاهرة بتهمة تكدير نصف الشعب المصري فناموا اول أمس بدون عشاء الي جانب أنه تسبب في خسارة الأهلي ثلاثة ملايين دولار كانت ستحسن من الوضع الاقتصادي للأهلي ولاعبيه وادارته.. اتهام باهدار المال العام.. لاعبو الأهلي أضاعوا خمسين مليون جنيه كانت ستأتي من الخارج مما يحسن من وضع الاقتصاد المصري مؤقتا.

فريق الفيصلي ومدربه نيبوشا ولاعبوه تركوا علامة كبري في كرة القدم العربية والأفريقية.. فها هو الفيصلي الأردني الآسيوي يسقط ويهزم بطل الدوري المصري ما اعرفش كام مرة.. يمكن أكثر من خمسين مرة.. وبطل كأس قارة أفريقيا ثماني مرات.. الفوز لم يكن مرة ونقول هي صدفة.. بل مرتين وفي الثانية تقدم 2/صفر في الشوط الأول وارتدت احدي الكرات من العارضة ولو دخلت الشباك لانهزم الأهلي نصف دستة.

مدرب الفيصلي كشف لاعبي وجهاز تدريب الأهلي فجاء الفوز في المباراتين عن جدارة وكاد يفوز برقم قياسي وهو الأفضل بكل المقاييس ولم يظهر من الأهلي لاعب واحد يلفت الأنظار خاصة المحترفين وليد ازاروا وأجاي ومعلول.

حالة من الارتباك امام سرعة ومهارة لاعبي الفيصلي وشبن الهجوم الفاشل علي الحكم لانه لم يحتسب ضربة جزاء للأهلي كلام فارغ ولماذا لا يتحدثون عن ضربة جزاء الأهلي المضحكة في مباراة حسين داي التي لا علاقة لها بضربات الجزاء.. ولا تستمعوا لتحليلات مشايخ استوديوهات التحليل الذين يحللون القرشين بكلام لارضاء الجماهير.

أخطر من هذا كله انني كنت اتناول طعام الافطار بالدور الـ 11 بفندق توليب بالاسكندرية حيث ينزل به عدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والحكام.

كان ذلك يوم اجراء قرعة مباريات دور الاربعة وفي الطاولة المجاورة كان يدور حوار واكد أحد الحاضرين أن الأهلي سيقع مع الفيصلي الاردني باعتباره الاضعف بين الاربعة وحتي يصعد الأهلي للنهائي ويحقق ايرادات كبيرة في النهائي وهي فرصة للأهلي ليرد اعتباره من الهزيمة في مباراة الافتتاح.

ثم أن الأهلي سيلعب مع الترجي في دور الثمانية بكأس أفريقيا ولو التقي مع الأهلي في البطولة العربية سيخرج أحد الفريقين وهي خسارة كبيرة.

ويبدو أنني توقعت هذه الآلاعيب بعد القرعة ووقوع الأهلي مع الفيصلي وقلت متهكما انها قرعة "بضم الكاف" "قرعة/بفتح" الكاف لكن تأتي الرياح بما لا يشتهي الأهلي ويحدث ما لم يصدقه ولن يصدقه عقل ويفوز الفيصلي مرتين علي الأهلي في اسبوع!!!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟