البيت الأبيض

ماجد نوار

ماجد نوار

شخصيات كارزمية .. وأخري هلامية!!

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 04:51 م

 

لن ينسي التاريخ شخصيات "كارزمية" ساهمت في اثراء وانعاش حياتنا في مجالات مختلفة سياسية وادبية وفنية ورياضية ودينية.. وكما قال الدعاة والأئمة ان كل مائة عام تظهر في المجتمعات شخصيات مميزة قيادية ولها مواهب وتأثير مباشر علي الشعوب كما يحدث حاليا في مصر.

فمن ينسي في عالم الفن والغناء كوكب الشرق ثومة والموسيقار عبدالوهاب وحليم.. وفي عالم الرياضة المايسترو الراحل صالح سليم والراحل حمادة إمام ومن قبلهما حلمي زامورا ومختار التتش وحسين حجازي والاسماء متعددة وكثيرة بالفعل كانوا رموزا وقدوة ولم تكن شهرتهم محلية بل امتدت للعالمية علي مستوي الشعوب العربية كلها.

وبقدر حديثنا واشادتنا بتلك الشخصيات "الكارزمية" التي اثرت مجتمعاتنا وكان لها مفعول السحر داخل كل اسرة في البيت العربي والمصري فإن كل مائة عام ايضا تظهر شخصيات كارزمية انتقامية هدفها هو خراب المجتمع وتدميره وإلحاق الأذي بالشعوب وللاسف الشديد يكون لهم ايضا اتباع ومؤيدون انضحك عليهم وظنوا أنهم قدوة صالحة ولكنهم بالفعل قدوة فاسدة!! التاريخ سيعود بنا الي الزعيم النازي الألماني السابق هتلر الذي تحدي العالم أجمع وارد احتلاله وتدميره ومعه الفاشيستي موسوليني الذي حكم ايطاليا بالحديد والنار ألتف الشعب الألماني حوله وظنوا انه الزعيم الذي سيرفع علم ألمانيا عاليا خفاقا وبالطبع حدث العكس تماما وسقطت ألمانيا بسبب تصرفاته الطائشة وقراراته الخائبة التي فرضها علي الشعب الألماني وارد ان يفرضها بقوة السلاح علي شعوب العالم اجمع!!

اظن ان نماذج هتلر أو موسوليني التي تمثل حاليا سخرية وأضحوكة لسائر الشعوب وتمثل أيضا قوي الشر التي يرفضها الجميع مازالت تلقي بظلالها كل فترة زمنية في صور الإخوان أو القيادات العالمية التي تساند الإرهاب لينتشر في ربوع العالم ويدمر ويحطم ويقتل!!.. تلك الشخصيات بالفعل نموذج لشخصيات في حياتنا موجودة بيننا منهم من يظن أنه هتلر وانه قادر علي تغيير الواقع بل عالمه الذي ينتمي اليه من خلال ادارته لاي مناصب يحتلها وكأنه القوي الجبار الذي يريد الأصلاح وللأسف لايريد سوي مصلحته الشخصية وتحقيق احلام وهمية بداخله هو شخصيا أنه ينتقم من نفسه دون أن يدري أو يعلم.. فهو علي استعداد لمعاداة كل من حوله حتي يصل للشهرة التي يريدها لايهمه ان يكون اشهر شخصية سيئة أو جيدة وفعاله.. كل ما يهمه هو ان يشتهر ويكون حديث الوسط الرياضي او الادبي أو الفني.

ان نماذج هتلر "القزمية" المنتشرة في كل المجتمعات والاوساط لابد من مواجهتها وكشفها وتنظيف المجتمعات منها ومن اساليبها الوقحة التي تظهر البيئة التي خرجوا منها ونشأوا عليها!!

وعلي رأي بيت الشعر اذا كان الغراب دليل قوم اناخ بهم علي الجيف الرمام!!

نقلا عن جريدة الجمهورية 

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟