البيت الأبيض

حسن المستكاوي

حسن المستكاوي

برشلونة المتهالك..!

الجمعة 18/أغسطس/2017 - 04:53 م

 

 

** برشلونة لم يخسر سوبر إسبانيا لأن نيمار رحل عنه. واختصار الإعلام الإسبانى لسوء حالة البارسا فى رحيل نيمار هو تسطيح مؤكد. دون إغفال تأثير غياب النجم البرازيلى. فالمشكلة فى الفريق كله المصاب بحالة انهيار فنى وبدنى وذهنى. بجانب الحالة الرائعة لريال مدريد الذى تفوق على برشلونة بأسلوبين مختلفين فى مباراتى كأس السوبر، هجوم مضاد فى كامب نو. وهجوم كاسح كامل العدد فى سنتياجو برنابيو. وهذا التنوع فى الأسلوب يحسب لزيدان وللاعبى الريال. كذلك من الإنصاف أن نسجل للريال تفوقه وعرضه الممتع فى مباراة العودة دون مشاركة مطرقته كريستيانو رونالدو.. فالفريق لا يمكن اختصاره أيضًا فى رونالدو.. فهو الذراع وليس العقل والقلب.. وهناك نجوم جدد هم مستقبل ريال مدريد مثل أسانسيو.. نعم ممكن الاستغناء عن الذراع ومن الصعب ترك العقل والقلب خارج الملعب.

** قدرة زيدان على اختيار التكوين الأمثل وفقًا لظروف المباراة أو للإصابات تجلت كثيرًا، وظهرت أيضًا فى هذا السوبر. ففى المباراة الثانية غاب رونالدو للإيقاف وغاب أيضًا بيل وكاسيميرو وإيسكو ولعب فاسكيز وإسانسيو. ومودريتش.

** عقب انتهاء السوبر قال مدرب برشلونة فالفيردى عن التفوق الحالى لريال مدريد: «لا يوجد فريق لا يهزم، هناك أمر مؤكد وهو أننا جميعًا سنخسر يوما ما».. وهذا صحيح. فهذا هو اليوم الذى يستحق فيه برشلونة الخسارة، فالفريق لم يلعب بهذا السوء منذ عشر سنوات.. بلا شخصية وبلا روح وبلا إصرار وبلا قدرة على الاستحواذ.. وهو يعانى من كبر سن بعض نجومه. ويحتاج إلى تدعيم فى الصفوف فى شتى المراكز. ويحتاج إلى سياسة تدريبية شجاعة تعيد الحالة النفسية والذهنية للاعبين إلى ما كانت عليه.. التفوق وثقة فى هذا التفوق.

** فيما يتعلق بالصفقات التى يريدها برشلونة قال مدير عام النادى بيب سيجورا: إنهم يعرضون 180 مليون جنيه إسترلينى لشراء فليب كوتينيو من ليفربول، وعثمان دمبيلى من بروسيا دروتموند. إلا أن ليفربول أكد رفضه بيع لاعبه على الرغم من أن صانع الألعاب البرازيلى طلب الانتقال إلى برشلونة.

** فى خبر بثته وكالة الأنباء الألمانية جاء أن حساب باريس سان جيرمان باللغة الإنجليزية نشر على «تويتر» صورة للمهاجم البرازيلى نيمار وهو يضحك مصحوبة برمز تعبيرى للفرحة، عقب فوز ريال مدريد على برشلونة فى مباراة العودة. واعتبرت الوكالة صورة نيمار الضاحكة سخرية متعمدة من الفريق الكتالونى.. وهو سلوك غير رياضى، وغير أخلاقى وغير ناضج أيضًا.. ولا بد من الاعتذار عنه لجماهير ولفريق برشلونة.. ويبقى أن يرحل اسم نيمار من ذهن جماهير وإدارة ولاعبى برشلونة.. فقد رحل إلى فريق آخر..!

 

نقلا عن جريدة الشروق ..

 

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟