البيت الأبيض

محمود معروف

محمود معروف

لا كابوريا ولا بساريا!! .. شروة مضروبة شربها الزمالك!!

الإثنين 11/سبتمبر/2017 - 09:22 م

 

 

الأهلاوية قبل الزملكاوية توقعوا ان يفترس لاعبو الزمالك لاعبي الإنتاج الحربي ويحققوا الفوز بنصف دستة أهداف في افتتاح الموسم الجديد بعد شراء عشرين لاعباً جديدا في الموسم الجديد لكن كانت صدمة كبري لجماهير الزمالك وفرحة كبري لمشجعي الأهلي.. فالصفقة الكبري طلعت مضروبة.. لاعبون مستوي فرز ثالث ليسوا أهلا لارتداء فانلة نادي الزمالك وفي مقدمتهم محمد الشامي وكابوريا لاعبي المصري وجري الصراع عليهما بين الزمالك والأهلي ووصل سعرهما إلي حوالي ثلاثين مليون جنيه وهما لا يساويان خمسمائة ألف جنيه لكل منهما.. وإذا كانت هذه بدايتها فاتوقع ان يستغني عنهما الزمالك "ببلاش" في الانتقالات الشتوية إلا إذا اثبتا عكس ذلك في المباريات فنعيد التفكير فيهما من جديد.

.. ومحمد أشرف ومحمد مجدي ليسا أفضل من كابوريا والشامي.. بل ربما أفضل نسبيا.

الصفقة الوحيدة الرابحة للزمالك في هذه الشروة هو اللاعب كابونجا كاسونجو عنده امكانيات هائلة ويحتاج فقط إلي صانع ألعاب يلعب وراءه ليصنع له الكرات والتمريرات وهو ما حاول ان يفعله اللاعب أحمد داوودا وهو أيضاً من مكاسب الزمالك وسيكون له شأن كبير في المباريات القادمة لو طور من أدائه وأجاد التسديد من بعيد مثل لاعبي زمان رفعت الفناجيلي وعبده نصحي.

اللاعبان البديلان أحمد مدبولي وعبدالله جمعة ايضاً أتوقع ان يفيدا الزمالك كثيرا وحبذا لوجد الزمالك مهاجماً قوياً بجوار كاسونجو بدلا من خالد قمر وباسم مرسي لان وجودهما في اللعب لا يشعرك بأية خطورة.

المدرب نيبوشا لا أحد يلومه فهي أول مرة يشاهد فيها هذه الشروة من اللاعبين إلي جانب اللاعبين القدامي ويحتاج إلي أربع أو خمس مباريات أخري ليتعرف علي مستوي كل لاعب في الفريق ويضع التشكيلة المناسبة مثلما فعل مختار مختار مدرب الإنتاج الحربي الذي دفع باللاعب عمر السعيد وهو أحسن لاعب في الفريقين وسجل هدف فريقه أولا بعد 9 دقائق.

عموما هي بداية مخيبة من لاعبي الزمالك ونستحق ان يقال فيها لاكابوريا ولابساريا لا الشامي ولا المغربي كلهم في الهم سواء وكان الله في عون جماهير الزمالك.

علي الجانب الآخر كانت بداية المقاولون والإسماعيلي رائعة.. المقاولون مع مدربه محمد عودة التهم رجاء مرسي مطروح بثلاثية في الشوط الأول.. والإسماعيلي لعب مباراة عمره في الإسكندرية وحول تأخره بهدفين في الشوط الأول إلي رباعية ساحقة في الشوط الثاني وقدم الفريقان الإسماعيلي والمقاولون أحلي افتتاحية واجمل بداية واتمني ان يستمرا بهذا المستوي لنهاية الموسم وسيكون لهما شأن عظيم.

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟