البيت الأبيض

بعيداً عن نغمة الظلم .. باعتراف نجومه ..الأهلي "بيكسب بالحكام"

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 10:37 م
البيت الأبيض
منصور طلبة


بدأ الحكام مسابقة الدوري الممتاز، الأخطاء منذ الجولة الأولى، ويعتبر لقاء الأهلي وطلائع الجيش، الأبرز من حيث الأخطاء التحكيمية، وفقًا لما أظهرته الإعادة التليفزيونية، وكذلك تحليل خبراء التحكيم.

ولم يحتسب الحكم أحمد حمدي، ضربة جزاء لصالح عبد الله السعيد، لاعب الأهلي، عندما راوغ محمد بسام، حارس طلائع الجيش، وعرقله الأخير، وأثبتت الإعادة التليفزيونية ذلك.

لتبدأ جماهير الأهلى فى شن حملة تفيد تعرض فريقها للظلم بإستمرار من الحكام وهى نغمة مرفوضة جملا وتفصيلا ونسردها بالأدلة

مشجعى الأهلي نفوا تهمة التحيز التحكيمى للفريق الأحمر جملا وتفصيلا بينما أكدها بعض أبناء الأهلي سواء مدربين أو لاعبين ساروا على نفس الوتيرة ورفعوا نفس الشعار بعد خروجهم من أبواب القلعة الحمراء ولم يتجرأ أى منهم على إعلان رأيه إبان تواجده داخل الاهلى

شريف عبد الفضيل

يرى شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي السابق أن بعض الحكام يخافون من الفريق الأحمر "غصب عنهم" على حد وصفه.

وبدأ عبد الفضيل مسيرته فى الإسماعيلى قبل الانتقال للأهلي فى 2009 ثم عاد للدراويش بعد انتهاء تعاقده مع الفريق الأحمر مطلع الموسم الجارى.

وقال عبد الفضيل فى تصريحات أذاعية: "ركلة الجزاء التى احتسبت للأهلي لو كانت للإسماعيلى لما حصلنا عليها".

وأضاف "لعبت فى الأهلي وأعلم قيمته، وأنا فى الإسماعيلى منذ صغرى هناك منطقة لا نحصل عليها، يمكنك أن تقول حقه مهدور".

 

وأتم عبد الفضيل "الأهلي له رهبة عند بعض الحكام ولا أقصد هنا جهاد جريشة فهو حكم كبير وله تقديره، لكن غصب عنك لابد أن تخاف كحكم".

وفاز الأهلي على الإسماعيلى بهدف من ضربة جزاء سددها عبد الله السعيد فى الجولة الأولى لمسابقة الدورى العام الموسم الماضى .

 

تسوبيل

"كنت مدربا سابقا للنادى للأهلي وأعلم أن الحكام تسانده أحيانا فى بعض الأمور".. بهذا التصريح النارى انتقد الألمانى راينر تسوبيل المدير الفنى لفريق الجونة حينها ومدرب الأهلي الأسبق، الاداء التحكيمى فى مباراة فريقه أمام الأهلي ضمن الجولة الـ 16 من عمر الدورى الممتاز موسم 2015 والتى خسرها الجونة بهدف دون رد.

وفتح المدرب الألمانى النار على الحكم ابراهيم نور الدين والذى أدار هذه المباراة مؤكدا أن الأول جانبه الصواب فى معظم القرارات.

وزاد الرجل صاحب الـ66 عاما من الانتقاد عندما قال :" كنت مدربا سابقا للنادى للأهلي وأعلم أن الحكام تسانده أحيانا فى بعض الأمور".

وكان المدير الفنى الألمانى قد تولى تدريب النادى الأهلي فى الفترة من عام 98 وحتى 2000 وفاز معه ببطولة الدورى 3 مرات.

عماد النحاس

أما لاعب الأهلي السابق ومدرب أسوان السابق عماد النحاس، فاشتكى ما عاناه من التحكيم في مباراته أمام الأهلي بالدورى، فى ديسمبر 2015، فقال فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء: "كدنا ننهى الشوط الأول بالتعادل لولا ما حدث أمام الجميع من حكم المباراة، فاللقاء كان قد انتهى بالنسبة لأسوان مع الهدف الثانى للأهلي الذى سجله مؤمن زكريا فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع، رغم أن الحكم احتسب دقيقة واحدة.

 

وبارك عماد النحاس للتحكيم المصرى على الفوز الذى حققه النادى الأهلي، مشيرًا إلى أن الجهاز الفنى لأسوان لا تعليق له على المباراة التى خسرها بعد هدف مؤمن زكريا الثانى.

حسام حسن

 

"لينا بلانتى يا حبيبى".. هكذا صرخ حسام حسن المدير الفنى للمصرى البورسعيدى ونجم الأهلي الأسبق فى وجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأحمر، بعد تعادل فريقه بهدفين مقابل هدفين مع الفريق الأحمر فى فبراير الماضى.

 

وكان العميد يقصد الكرة التى أعاق فيها مدافع الأهلي أحمد حجازى، مهاجم المصرى، من الوصول للكرة المرتدة من القائم قبل نهاية الوقت الأصلى للمباراة بـ12 دقيقة.

 

وفي إبريل 2015، وعقب مباراة الاتحاد مع الشرطة، شن حسام حسن، المدير الفنى لزعيم الثغر وقتها، هجومًا حادًا على التحكيم، وأشار إلى أن التحكيم لا ينصف سوى الأهلي والزمالك بسبب الضغط الإعلامى، لكنه خص الأهلي بالحديث، قائلًا "كلنا شاهدنا بعد خطأ جهاد جريشة فى مباراة الأهلي، خرج واعتذر وقدم كفنه لهم".

 

وكان جهاد جريشة، حكم مباراة الأهلي والرجاء فى الدورى الموسم الماضى، قد احتسب ركلة جزاء ضد الفريق الأحمر، وعقب المباراة كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ما يفيد باعتذاره للنادى الأحمر وجمهوره على عدم صحتها، مشيرًا إلى أنه لم يستطع النوم بسبب هذه اللعبة.

رضا عبد العال

لاعب الزمالك الذى انضم للأهلي عام 1993، رضا عبد العال، قال فى حديث تليفزيوني إن الحكام قبل لقاء الأهلي مع الزمالك، كانوا يتغاضون عن طرد لاعبى القلعة الحمراء، وكذلك عن إخراج الكارت الأصفر لأى لاعب حاصل على "إنذار" من قبل، حتى لا يغيب عن مباراة الزمالك.

 

عبد العال حكى موقفًا عن الإنذار الوحيد الذى حصل عليه في حياته، وكان من نصيبه بدلًا من مهاجم الأهلي محمد رمضان، الذى تلفظ بما لا يليق فى وجه الحكم، فتوجه الأخير للاعب حتى يطرده، وحين تذكر أنه حاصل على إنذار فى مباراة سابقة، حماه بأن أخرج الإنذار فى وجه رضا عبد العال.

 

وكان الإعلامي خالد الغندور وجه سؤالًا آخر لعبد العال، في لقاء سابق، عن النادي الذي يخشاه الحكام بشكل أكبر، فأجابه: "الأهلي طبعًا"، قبل أن يشير إلى "فترة من الفترات" شهدت وجود حكم بعينه يطالب لاعبي الزمالك بالسقوط في منطقة الجزاء كى يحتسب لهم ضربة جزاء.

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟