البيت الأبيض

جمال هليل

جمال هليل

... تمرد وتذمر.. فندم وحسرة لا تفيد!!

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 02:57 م

 

* اللاعبون أنواع علي مر التاريخ في الملاعب!! بعضهم ملتزم يعتبر نفسه في مهمة يعمل باخلاص ويتفاني داخل الملعب ويلتزم خارجه فتضرب به الأمثال في الطاعة والاخلاص والنجومية.

والبعض الآخر غير ملتزم متسيب.. يعمل حسب المزاج مصاب بالانانية خاصة لو كان قطار النجومية وصله مبكراً.. وهذه النوعية كثيرة ومنتشرة خاصة بين الطبقة غير المثقفة التي تجد نفسها فجأة في بؤرة الأضواء فتصاب بانفصام في الشخصية أو بحالة من عدم الاتزان وسرعان ما يسقط هذا اللاعب وتتوه قدمه وتصل الطريق إلي خارج الملاعب..

المؤسف حقاً عندما يكون اللاعب مشروع نجم كبير امكاناته جيدة ومهاراته عالية ولكن للأسف تفكيره ليس في الملعب بقدر انه مبهور بأضواء النجومية التي تفقده اتزانه.

هذا ما يحدث مع اللاعب الموهوب صالح جمعة الذي شهد الجميع له بالنجومية والمهارة العالية منذ ظهوره لأول مرة في الناشئين والشباب وهذا التألق كان بوابة المرور للانتقال إلي الأهلي ومنه إلي المنتخب ومع كل فترة يلتزم فيها يتقدم مستواه بشكل كبير ويدخل بسرعة الصاروخ في التشكيلية الرئيسية للأهلي.. ومنها إلي المنتخب لكن فجأة تعود "ريما لعادتها القديمة" فينقطع فجأة عن التدريب وبدون سابق انذار فتنزل عليه العقوبات والخصومات ليعود ويعتذر وينتظم من جديد ثم سرعان ما يكرر الخطأ وكأنه لا يتعلم أبداً من الدروس التي يتلقاها مع كل تمرد!!

* الغريب ان التمرد لا يحدث من اللاعبين غير الموهوبين لانهم يسعون لوضع أقدامهم وسط النجوم فيبذلون مجهوداً مضاعفاً وقد يتحسن مستواهم ويصل إلي النجومية اعتماداً علي الالتزام واللياقة العالية التي قد تعوض جزءاً من الفنيات المفقودة في المهارة والخبرة وحدث هذا كثيراً من قبل وعلي مر التاريخ فكم من لاعب غير موهوب ثبت قدميه في فرق كبري مثل الأهلي والزمالك علي حساب مواهب فذة غير ملتزمة بل أصبح لاعباً اساسياً في المنتخب واطلق عليه لقب "خدام ملعب" لنشاطه الواسع طوال المباراة ومجهوده الوفير.

صالح جمعة موهبة ولا شك لكن للأسف الشديد تفكيره العقلي أقل بكثير من موهبته التي تتوه منه بعيداً عن التدريب قد يكون أصدقاء السوء هم السبب وقد تكون ثقافته الاجتماعية والرياضية ضعيفة في التعامل مع مدربيه في الفريق.. لكن تبقي في النهاية موهبته عالية وخسارة ان تتوة في الزحام ونحن في أشد الحاجة لتلك المواهب الجيدة خاصة ان الأهلي علي وشك الصعود للنهائي الأفريقي والمنتخب في اشد الحاجة لذخيرة من الموهوبين!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

 

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟