البيت الأبيض

سعيد عبد السلام

سعيد عبد السلام

فضايح بالجملة!!

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 01:30 م

 


كشفت الانتخابات التي تجري حاليا والتي تتعلق باللائحة الاسترشادية وما يواجهها من لوائح الأندية عن وجود فساد كبير في الوسط الرياضي يحتاج إلي تدخل عاجل من الرقابة الادارية وكل أجهزة الدولة الرقابية.

** فالروائح العفنة تزكم أنوفنا كل يوم بل كل ساعة خاصة عندما يختلف رفقاء الأمس ويصبحون أعداء اليوم بسبب تضارب المصالح.. فما قاله عمرو السعيد في التليفزيون قبل ثلاثة أيام لا يجب أن يمر مرور الكرام بل من الضروري أن يفتح له تحقيقا ليحاسب المخطئين.

** فما يحدث من تساهل مع البعض يجعل الخطأ مشاعا خاصة للذين يسعون لافساد الجو الرياض ويحاربون من أجل مصالحهم بل ويشكلون "لوبي" كبيرا يعبث في أكثر من اتحاد وناد!!

** فالحرية الشخصية أصبحت مفهوما خاطئا لكل من يريد التجاوز والسعي للعبث بالقيم والثوابت وليس أدل علي ذلك مما يحدث من فتاوي تتعارض مع صحيح الدين وسلوكيات غير مقبولة لبعض الجانحين كالمثليين الذين طفوا علي السطح كالطحالب التي تظهر علي "وش" المياه العفنة بالمستنقعات!!

** وحتي البعض المحسوبين علي الفن أمثال غادة عبدالرازق التي تخرج علينا كل فترة بفضيحة علي السوشيال ميديا تهز الرأي العام دون حساب أو رقيب ومعها المدعو أحمد الفيشاوي الذي ذل لسانه وتلفظ بلفظ غير مقبول في أحد المهرجانات التي أقيمت مؤخرا ويعف لساني عن ترديده.

** ان مجتمعنا سيظل محافظا وسيلفظ مثل هذه الأشكال التي تسيء له ولقيمه ومبادئه لأنها دخيلة علينا وليست أصيلة فالأصل في هذا المجتمع يستند علي صحيح الدين والسنة والقيم الفاضلة والخلق القويم وليس السفه وقلة الحياء والأدب.

** ان الأمر يحتاج من الدولة الشيء الكثير بكل وزاراتها ومجتمعها المدني وجامعاتها ومدارسها ومعهم البيوت لكي يعود المجتمع إلي جدته وتعود معه القيم التي فقدنا منها الشيء الكثير بعد خريف 25 يناير .2011

** وإذا كانت الصور المشوهة والممسوخة تظهر علي السطح فإن في مجتمعنا نماذج كثيرة للأسر المتحفظة والشباب المتدين الواعي المبدع والمجتمعات الصغيرة الناجحة والمبدعة فهناك من يقفون بصدورهم أمام الارهاب وآخرون يشقون الجبال ويزرعون الصحراء بمشروعات ستعود علي مصر بالخير والنماء وآخرين لا تعرف أعينهم النوم من أجل ان يعيش هذا البلد في استقرار وآمان.

** ألم يحن الوقت لكي يبتعد المفسدون عن المشهد أو يتوبون حتي يتوب الله عليهم.. فللفساد أشكال كثيرة وللسرقة أوجه مختلفة وللظلم طرق كثيرة واتصور ان الايام القليلة القادمة سوف تشهد مفاجآت كثيرة وسقوط شخصيات كبيرة لنا نراها في مقام عال لكن للأسف يغلفها الفساد ويحيط بها من كل جانب!!

والله من وراء القصد

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟