البيت الأبيض

5 بصمات مؤثرة فى رحلة الصعود لمونديال روسيا 2018

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 04:38 م
البيت الأبيض

أخيرًا تحقق الحلم، أنهى المنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، عقدة 28 عامًا، وتأهل إلى المونديال، بعدما فاز الفراعنة على منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا .

وطوال رحلة تصفيات الفراعنة المونديال كان هناك 5 نجوم أصحاب الدور المؤثر فى صعود المنتخب الوطنى للمونديال للمرة الثالثة فى تاريخه بعد عامى 1934 ، 1990 ونرصدهم فى السطور التالية ..

1_ محمد صلاح

بطل صعود الفراعنة للمونديال يستحق عن جدارة لقب "الزعيم" لاسيما بعد نجاحه فى تسجيل خمسة أهداف وصناعة هدفين كانت كافية لترجيح كفة المنتخب على باقى فرق المجموعة فضلا عن دوره المؤثر فى حسم مباراة الكونغو بتسجيله هدفاً من ركلة الجزاء فى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع .

2_ عبد الله السعيد

رغم غيابه عن مشهد الحسم أمام الكونغو للإصابة إلا أن الدور الذى لعبه عبد الله السعيد صانع ألعاب الفراعنة لاينكره إلا جاحد ، فلقد سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين وكان حتى فى فترة أسوأ مبارياته هو العنصر المحرك لخط وسط المنتخب .

3_ عصام الحضرى

السد العالى أختزل خبرة السنين ليحقق الإنجاز الوحيد الغائب عن خزائن ألقابه وبطولاته مع الساحرة المستديرة ، كانت تصدياته وتحركاته فى المرمى اللقطات الأبرز فى مسيرة الفراعنة نحو روسيا 2018 .

4_ تريزيجيه

رغم أنه شارك فى أوقات قليلة من عمر مباريات التصفيات إلا أن حضوره كان مؤثراً للغاية ويكفى حصوله على ركلة الجزاء التى سددها صلاح أمام الكونغو فى اللحظات القاتلة رغم نزوله بديلا فى الشوط الثانى ، ومن قبلها حصوله على ركلة جزاء لصالح الفراعنة أمام غانا وسددها صلاح أيضاً.

5_ أحمد فتحى

جوكر الفراعنة وحلال العقد وبطل الأوقات الصعبة ، كان حضوره مؤثراً لدرجة كبيرة بعدما تفانى فى تقديم كل جهوده لتحقيق حلم الملايين من المصريين ، أعتمد كوبر على أحمد فتحى فى أكثر من مركز وكان عند حسن الظن فى كل الأدوار التى إسندت له .

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟