البيت الأبيض

محمود معروف

محمود معروف

يا نجوم المونديال .. العرب قادمون !!

الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 07:40 ص


مصر والسعودية وتونس والمغرب في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا!! يالها من فرحة عارمة.. ياله من انتصار كبير للعرب.

لأول مرة منذ انطلاق كأس العالم عام 1930 بأورجواي ويشارك في النهائيات أربعة منتخبات عربية.. فريق واحد من قارة آسيا هو منتخب السعودية وثلاثة منتخبات عن قارة أفريقيا هي مصر وتونس والمغرب وللأسف ضاعت فرصة سوريا في الملحق وخسرت الجزائر وليبيا وكان يمكن ان يكون رقما قياسيا إعجازيا.

وجود أربعة منتخبات عربية في المونديال سيجعل المنافسة بينهما علي اشدها.. كل منتخب سيحاول تحقيق نتائج أفضل من باقي الفرق وهي منافسة شريفة ومطلوبة.

الملفت للنظر ان ثلاثة منتخبات أفريقية كلها عرب شمال أفريقيا وهي ظاهرة جديرة بالاهتمام والدراسة.

أضف إلي ذلك ان بطولة كأس أندية أفريقيا اصبحت تقريباً حكراً علي العرب ففي بطولة هذا العام كانت فرق الدور قبل النهائي كلها أندية عربية من الشمال الأفريقي وبالطبع كان لابد ان يكون النهائي عربيا بين الوداد المغربي والأهلي المصري.

نتمني ان يتم التنسيق بين المنتخبات العربية الأربعة المتأهلة لكأس العالم واذا أجريت القرعة وابتعدت المنتخبات العربية عن بعضها فيمكن ان تتفق علي اقامة معسكرات مشتركة فيما بينها.. والاتفاق ان تذهب جماهير المنتخبات الأربعة المصرية والسعودية والتونسية والمغربية.. فتذهب جماهير كل هذه الدول لتشجيع الفريق العربي الذي يلعب اذا كان يوم اللعب لا يتعارض مع مباريات الفرق العربية الأخري.. وليكن الاتفاق علي تأجير طائرات واتوبيسات لنقل الجماهير من أماكن تجمعاتهم الي ملعب المباراة ويتم تشكيل لجنة لهذا الغرض وستكون واقعة غير مسبوقة في تاريخ الرياضة العربية.. بل والعالمية أيضاً.

بالأمس انتهت كل مباريات تصفيات كأس العالم وتحددت الفرق المتأهلة وسوف ننتظر حتي أول ديسمبر القادم حيث تجري قرعة المجموعات ونعرف مع من سنلعب وفي اي مدينة وقتها يمكن ان نلعب بعض المباريات الودية مع المنتخبات العربية المتأهلة لأنها قد لا تكون في مجموعتنا.

ومن اليوم يجب ان تبدأ شركات السياحة في مصر تنظيم رحلات للجماهير وتدبير أسعار الرحلات وتشمل تذاكر الدخول والاقامة واتوقع ان يسافر عشرة آلاف مصري لتشجيع منتخبنا في روسيا!!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟

هل توافق على رحيل شيكابالا من الزمالك ؟