البيت الأبيض

جمال هليل

جمال هليل

الجهل.. له ناسه!!

الجمعة 16/مارس/2018 - 08:32 م

قصة عبدالله السعيد مع الأهلي تذكرني بالأحداث التاريخية الدرامية التي تظل عالقة في الأذهان ولا يمحوها الزمان!! وعبدالله لاعب موهوب ولاشك ولكن كم من نجم قبله في ملاعب الكرة سلك طريق التمرد علي ناديه وكانت نهايتهم الفشل في الملاعب.

الفارق الوحيد ان نجومية عبدالله قد تكون أكبر وتوقيت تمرده جاء ونحن علي أبواب كأس العالم وهو الوقت الذي تحتاج فيه الكرة المصرية للهدوء والاستقرار ويحتاج فيه المنتخب للتركيز.. لكن وللأسف فشل عبدالله السعيد في كل شيء وخرج "عريانا" من الأهلي بعد ان كان نجم النجوم الذي تتغني به الجماهير المصرية وبكلامي هذا لا أقصد أبداً الإساءة للاعب.. حاشا لله!! لكنني أفند الحالة والحدث حتي تكون درساً لكل اللاعبين مستقبلا!!

* عبدالله خسر الأهلي ولن يدخله مرة أخري بعد الرحيل القادم للعب بالخارج.. أصبح محكوماً عليه بالطرد الودي وسحب جنسية الأهلي الحمراء منه!!

التهمة هي الخيانة العظمي لموطنه الأصلي الذي صنع نجوميته وهو بيت الأمة "الأهلي"!!

* عبدالله أخطأ في حق ناديه ولم يقدر حب الجماهير لفنه ولن أجامل إذا قلت ان جماهير الزمالك هي الأخري كانت تقدره ولم تتلفظ ضده بلفظ خارج أو هتاف عدائي.. لكنه خسر جماهير الأهلي التي كانت تعشقه وخسر أيضاً جماهير الزمالك بعد أن وقع للزمالك ثم تراجع وعاد للأهلي الذي لفظه ليعلمه درساً في الأخلاق من الواضح انه لم يتعلمه من قبل!!

عبدالله السعيد أخطأ عندما ساوم الأهلي من مركز قوة وتناسي ان كيان الأهلي أكبر منه ألف مرة وحقق كل البطولات الممكنة من قبل أن يلعب له عبدالله وتناسي ان الأهلي لم يرضخ من قبل لضغوط أي لاعب مهما كانت قيمته التسويقية ومهارته الفنية فالتاريخ لن يذكر بالإشادة إلا من أعطي وأخلص.. ولو رحل فليكن بالحسني وليس بالضغوط والتهديد!!

* عبدالله وقع في المحظور عندما وسوس له أحد الشياطين بالتوقيع للزمالك ولأنه ضعيف الشخصية أو قل انه طماع أكثر من اللازم عاد ورضخ لعرض الأهلي الجديد ووقع للاثنين في مخالفة لن يتركها مرتضي منصور تمر مرور الكرام حتي لو ضاع فيها مستقبل اللاعب!! فكما تدين تدان يا عبدالله!!

* عبدالله في موقف صعب والزمالك في موقف أصعب أمام جماهيره والإعلام بعد فشل الصفقة.. ولأن المخطئ لابد أن يحاسب.. فالمتهم هو اللاعب!!

* عبدالله أراد أن يضرب ضربة مالية كبيرة.. فساوم ورفض التوقيع ولوح له الزمالك فرضخ ووقع.. ثم أشار له الأهلي فهرول من جديد بعد رفع المقابل المادي. إذن القضية هي الفلوس.. وها هو سيذوق الأمرين من مرتضي منصور في المؤتمر الصحفي السبت.

* عبدالله ظن انه أكبر من الأهلي وجماهيره وشعبيته لكنه وللأسف سقط بجهله للقانون والتوقيع للناديين.. والأهلي أعطاه قلماً لا يقل إثارة عن أهداف عبدالله!! وأعطاه درساً في الأخلاق وأدب التعامل واحترام الآخرين وتقدير البيت الذي تربي فيه.. وقال له.. بالسلامة يا عبدالله.. شوف مصلحتك يا سيد!!

* والأهلي أراد أن يكون نموذجاً يحتذي أمام جماهيره وأعضائه والإعلام.. أراد أن يكون اسماً علي مسمي ويرفع شعار الأخلاق أولاً. أراد أن يعطي درساً لكل اللاعبين لأنهم مهما علا شأنهم سيظل الأهلي البيت الكبير الذي له الكلمة العليا!!

يا عبدالله أخطأت وسقطت وخرجت من باب الأهلي ولن تدخله ثانية!! يا خسارة علي التاريخ!!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ..

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟