البيت الأبيض

السيد عبد الكريم

السيد عبد الكريم

صلاح حلم وطن

الجمعة 27/أبريل/2018 - 02:42 م

 

 

شكراً أيها البطل، رفعت بـ "جَسَارَة" علم بلادنا في أوربا والعالم أجمع، وأصبحت نموذجاً نفتخر ونتشرف به، فقد رسمت لنا طريق الوصول إلى النجاح. فبمثلك تزهو البلاد، وتفرح، وسط هذه الخيبات والكآبات.

 شكراً محمد صلاح، على ما قدمته للمواطن المصري البسيط العاجز عن تلبية مطالبه اليومية، بعدما انهمك سنوات عده في الصراخ والألم، فأنت وحدك من ينوب عن الدولة في رسم البسمة والفرحة على وجوه كل من يسكن في المحروسة

لن أتحدث عن "صلاح" الموهوب، أو المُبدع، أو الإنسان.. مواقفنا جميعاً واضحة تجاه هذا اللاعب الفذ دون أي شرح أو غزل، لكن أنا هنا بصدد الحديث عن كيفية الاستفادة من الحالة التي صنعها الفرعون المصري في كرة القدم، ويتحدث عنها العالم بإبهار وإعجاب.

ماذا استفدنا نحن الشعب من تهنئة رئيس الدولة لإنجاز "صلاح"، على اختياره كأفضل لاعب في واحداَ من أقدم وأفضل الدوريات في العالم، كنت أتمنى أن يُضيف الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى سلسة مشروعاته العملاقة في مصر، مشروعاً رياضياَ ينهض بالصغار ويُفتح لهم أفاق الاحتراف .. يُسهل لهم طريق الوصول إلى أوربا ليكونوا خير سفراء لدولتهم ودينهم وعروبتهم

كنت أتمنى من إدارات الأندية التي بادرت بتهنئة "صلاح" على اختياره كأفضل لاعب في "البريميرليغ"، أن يرعوا صغارهم ويقدمون لهم الدعم بدلاً من ملايين الجنيهات التي تُرمى للتعاقد مع " كسر لاعبين".

كنت أتمنى من مجلس النواب ووزارة الشباب، أن يكونا في الصفوف الامامية يحاربون ولو لمرة واحدة لمشروع وطني حقيقي يُكتمل فيه النجاح بدلاً من إعلان التطهر والبراءة.

هناك ما يمكن عمله دائماً، ولنجعل من "مشروع محمد صلاح" حربنا نحن، نبدأها سريعاً في البيوت والمدارس والجامعات والمجتمع، حرباً لا مساومة فيها على مستقبلنا الرياضي.

حربُ نقتلع منها جذور التطرف والتعصب التي أنبتت الأشجار المسمومة للرياضة وضاعت قيمها ومبدأها وضاعت معها أحلام الرياضيين، يجب ألا نعدم الحالة التي أصبح عليها كل "أب وأم" ونقتل حلمهم لمستقبل أطفالهم.

يجب أن نبدأ سريعاً في وضع بذور التفوق والنجاح، فمصر عبر تاريخها تظلُ عامرةً بالمواهب، كل ما نحتاجه أن نستشعر بأن هناك مسؤولين أصبحوا جزءً منا، مسؤولون نُصدق أن لهم أي رسالة إعمار وإصلاح

محمد صلاح مُجرد ذكرى مجّدته انتصارات، لكنها حتما ستتوقف.

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟