البيت الأبيض

جمال هليل

جمال هليل

.. قل.. ولا تقل عن المنتخب!!

الجمعة 22/يونيو/2018 - 03:44 م



* أخطاء بالجملة أسقطت منتخبنا في روسيا!! مخطئ من يقول إن كل أطراف المنظومة الكروية المصرية في المونديال أدي ما عليه بإخلاص. لأن الأخطاء شاسعة وشائعة. ولأن هناك من يدافع عن تلك الأخطاء ويحاول تجميلها في الاتحاد الميمون.. كوبر وجهازه الفني هو الجاني والفريق والجماهير واسم مصر هم المجني عليهم بفعل فاعل. والمصيبة أن في مصر من ينبري ويدافع ويبحث عن المبررات لتفويت السقوط!!

حدث هذا كثيراً لمنتخب مصر خاصة بعد السقوط في تونس ضمن الخطوة الاخيرة لتصفيات كأس العالم.. ثم في السودان بالفضيحة المعروفة لكن ردود الفعل ايامها كانت قاسية وقوية وصعبة لدرجة الاطاحة بمجلس الإدارة. لكن الصورة الآن تغيرت في ظل قانون ايكا للرياضة الذي يعتبر أيدي الدولة!!

أتذكر عندما شارك منتخبنا في مونديال إيطاليا وحققنا تعادلين وكاد المنتخب يتخطي الدور الأول. بعدها انتقدنا الجوهري وقلنا إنه يلعب بطريقة دفاعية والآن اعترف أن الإعلام كان مخطئا.. لأن كوبر صحح لنا النظرية وأثبت أن الجوهري كان أكثر ذكاء وخبرة وحنكة وحقق لنا نقطتي تعادل بينما بعد ربع قرن فشل كوبر وجوقته الموسيقية التي تفرغت للتصوير والسوشيال ميديا في تقديم ما يسعد جماهير مصر أو علي الأقل تقديم أي شيء يستحق الاشادة!!

لعبنا مباراتين خسرنا كل شيء.. دخل مرمانا أربعة أهداف ولم نسجل إلا ضربة الجزاء التي تعودنا أن نسجل منها في أي مونديال. الميزة الوحيدة للمنتخب الحالي أنه خلصنا من صداع مجدي عبدالغني.. لكن ما سبب السقوط الذي حدث لمنتخب مصر حتي الآن؟!!

* لا تقل إن الفريق يقدم عروضاً مقبولة!! يا فرحتي!!.. أريد فريقاً يحقق الفوز حتي ولو لعب بقدم واحدة!!

* لا تقل إن كوبر خطط جيداً لتلك المباريات.. لأن الرجل لا يفهم إلا في اللعب الدفاعي فقط!!

* لا تقل إن التنظيم الدفاعي الذي وضعه كوبر جيداً والا فلماذا دخلت ثلاثة أهداف في شباكنا خلال ربع ساعة!؟!!

* لا تقل إن كوبر اختار أفضل العناصر للمنتخب.. لأنه جامل.. جامل.. جامل ورضخ لزبانية جهنم داخل الجهاز وهم الذين يحركون الرجل ويفرضون اختياراتهم!!

* لا تقل إن مدافعينا يتحملون مسئولية الأهداف الأربعة في المباراتين وحدهم.. لأن مدربهم وجهازه الفني هم الفاشلون بعد أن تكررت الأخطاء من كأس الأمم السابقة واصبحت العرضيات سهاماً تجرح شباكنا وكوبر بيتفرج ولا يعرف علاجها أو حتي تغيير عناصر الدفاع!!

* لا تقل إن منتخبنا لا يجيد الهجوم. لأن أهم عناصر مثل صلاح وتريزجيه ووردة نجوم الهجوم في الدوريات الأوروبية.. اقر فالطريقة التي يتبعها كوبر هي الخطأ بعينه ولا تيسر اللعب الهجومي وخدمة المهاجمين.

* لا تقل إن الناحية التنظيمية وإدارة المنتخب علي ما يرام.. لأن سوق عكاظ انتقل للفندق الذي امتلأ برجال الأعمال والفنانات وما أدراك ما الفنانات والجماهير وزوجات اللاعبين وعائلاتهم!! بالله عليكم هل سيركز اللاعب في المباراة وأمامه ليلي علوي وفيفي عبده هل سيركز ويستعد للمباراة ومعه زوجته بعد غياب ثلاثة أسابيع؟!!

* ولا تقل إن منتخبنا يضمن الفوز في لقاء السعودية القادم.. لأنني أراه اصعب مباراة للفريق الذي يعيش نفس ظروفنا ويريد الفوز أيضاً وسيقاتل من أجله!!

* أخيراً لا تقل لأعضاء اتحاد الكرة المختلفين مع بعضهم البعض جددوا لكوبر.. وكفانا منه ومنكم!!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟