البيت الأبيض

فرجانى ساسى .. الحكاية رقم 4 فى تاريخ التوانسة مع الزمالك

السبت 14/يوليه/2018 - 12:03 ص
البيت الأبيض

جاء إعلان تركى آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، عن انضمام التونسى فرجانى ساسى إلى نادي الزمالك ليصبح التونسى الرابع فى تاريخ القلعة البيضاء بعد الثلاثى يامن بن ذكرى ووسام العابدى لاعبا الفريق الابيض السابقين وحمدى النقاز اللاعب الحالى .

ويلعب فرجاني ساسي في صفوف نادي النصر السعودي، وكان لاعبا أساسيا مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم بروسيا، حيث نجح في تسجيل هدف لنسور قرطاج من ركلة جزاء في مرمى المنتخب الإنجليزي، خلال المباراة التي انتهت بفوز إنجلترا بهدفين مقابل هدف.

وبهذه المناسبة نستعرض تاريخ التوانسة مع الزمالك فى السطور التالية ..

* يامن بن ذكري.. يدفع ثمن الجيل الأسوأ في الزمالك

كان مدافع نادي الأفريقي التونسي الأسبق، يامن بن ذكري، أول لاعب تونسي يتم قيده ضمن صفوف فريق مصري، بعدما تعاقد الزمالك معه بداية موسم 2006-2007 مقابل 320 ألف دولار لمدة سنتين، وذلك في محاولة منه لتدعيم مركز خط الدفاع في صفوف الفارس الأبيض، لكن تجربة "بن ذكري" مع الزمالك لم يكتب لها النجاح، لُيقرر النادي الاستغناء عن خدماته بناء على توصية من مدربه السابق، الهولندي رود كرول، والذي أبدى عدم اقتناع بمستوى اللاعب.

* وسام العابدي.. صخرة تونس تنكسر مع الأبيض

لم يكن بن ذكري هو اللاعب الوحيد الذي لم يقدم أوراق اعتماده بشكل جيد رفقة نادي الزمالك، فقد فشل مواطنه وسام العابدي والذي انضم لصفوف القلعة البيضاء موسم 2007-2008، لكن تجربته أيضًا لم يكتب لها النجاح، ليرحل بعد ذلك بخفي حنين، رغم أنه كان أبرز المدافعين في القارة السمراء، رفقة منتخب تونس الفائز ببطولة الامم 2004، ومع فريق الصفاقسي، ليخطفه مسئولو الزمالك، ولكنه لم يقدم المستوى المتوقع، ليرحل في صمت، وينضم للترجي التونسي.

*حمدى النقاز .. تجربة مبشرة

تعاقد الزمالك الموسم الماضى مع التونسى حمدي النقاز الظهير الأيمن لفريق النجم الساحلي التونسي لمدة ثلاث سنوات ونصف ويشارك اللاعب فى مباريات الفريق الابيض بصورة أساسية ومتواجد حالياً فى معسكر الزمالك بألمانيا .

 

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟