البيت الأبيض

كرم كردي

كرم كردي

عودة الجماهير

الإثنين 13/أغسطس/2018 - 03:29 م


كل جماهير الكرة فى مصر تنتظر بفارغ الصبر عودة الجماهير إلى المدرجات، سواء أنت من مُحبى كرة القدم الذين يذهبون إلى الملاعب أو كنت ممن يكتفون بالمشاهدة خلال الشاشات، فالكل حريص على أن تمتلئ المدرجات بالجماهير المتحمسة والتى تلهب حماس اللاعبين أثناء المباريات، الحقيقة أنه لا توجد كرة قدم حقيقية بدون جماهير، ولكن مدرجاتنا صَدَت من عدم الجلوس فيها.

 

 

أكثر من ٦ سنوات والجميع ينتظر القرار، ولكن فى ظل الظروف الصعبة التى مرت بها مصر والتى جعلت معظم الأيادى المسؤولة مرتعشة وغير قادرة على اتخاذ القرار، وما بالك والقرار هنا يمس أرواح وسلامة المواطن وراوغ من راوغ، واجتهد من اجتهد فى حدود المتاح له والشىء الذى لا يُفقده الكرسى وأيضا لا يُعرضه للمساءلة، ولَم يجرؤ مسؤول على اتخاذ القرار، وفجأة نرى الجميع يتحرك لعودة الجماهير.

 

السادة الوزراء، الجهات الأمنية، اتحاد الكرة، رؤساء الأندية، البعض تحرك للرغبة فى ذلك، ولأن الأمر كاد أن يصبح حلماً وربما سرابا غير قابل للتحقيق وآخرو تحركوا لأن هذه مسؤوليتهم. ويجب أن نقف ونتساءل عن هذا التحول، وكان الجواب أنه تكليف من رأس الدولة. وهنا تصبح الأمور مفهومة، فالكل كان فى انتظار أن تصدر إليه التكليفات أو التعليمات. وحمداً لله أنها قد صدرت، وما على الجميع الآن إلا التكاتف لإنجاح هذا القرار الذى انتظرناه كثيراً.

 

ولكنى للأسف أرى أنه مازال هناك من لا يريدون أن يتحملوا المسؤولية، وفى نفس الوقت يُصرون على أن يكونوا فى المشهد حتى يتم شكرهم عند النجاح. أنا أرى أن بإذن الله لابد من النجاح وعودة الجماهير تدريجياً والاستفادة القُصوى من قرار الموافقة على عودتهم. ويجب أن تتحمل كل جهة مسؤولياتها كاملة ولا تلقى جهة على جهة أخرى، ولا من أجل أن تظهر جهة أنها هى الحريصة على تنفيذ القرار بحذافيرُه، وأن آخرين لا يمتثلوا.

 

يجب أن يتعاون الجميع لإنجاح ما يتم الاتفاق عليه، لأن القرار أحياناً يكون أسهل من تنفيذه والجماهير التى سوف تتواجد فى المدرجات رغم قلة أعدادها يقع على عاتقها الانضباط وعدم الانسياق وراء أى عنصر فاسد يحاول بث الفوضى وعدم الانضباط.

 

التوفيق للجميع ولكل من سوف يشارك فى عودة الجماهير إلى المدرجات.

 

نلتقى الأسبوع القادم بإذن الله.

 

نقلا عن جريدة المصري اليوم

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟