البيت الأبيض

الشوبكى والعتال وجهان لعملة واحدة .. نائبان مع إيقاف التنفيذ بفرمان من رئيس الزمالك ولا عزاء للدولة والقانون

الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 11:57 م
البيت الأبيض
منصور طلبة


لايزال رئيس الزمالك هو الحاكم بأمره يتحدى الدولة والقانون وسط صمت تام من صناع القرار لاسيما أن الرئيس المجمد من كل الجهات تسبب فى إيقاف نائبان عن عملهما أحدهم نائب بالبرلمان والاخر نائب للقلعة البيضاء وهو مانستعرضه فى السطور التالية ..

هانى العتال .. نائب للزمالك مع ايقاف التنفيذ

لايزال هانى  العتال نائب رئيس الزمالك مجمداً ولايمارس مهام منصبه ولم يحضر اجتماعاً واحد لمجلس إدارة القلعة البيضاء وسط صمت رهيب وتام من وزارة الرياضة واللجنة الاولميبية .

وكانت انتخابات الزمالك التى جرت فى نوفمبر الماضى قد أسفرت عن فوز قائمة الرئيس الحالى بالكامل باستثناء أحمد مرتضى منصور على منصب نائب الرئيس.

وفاز العتال بمنصب نائب رئيس الزمالك مع أحمد جلال إبراهيم ليطيحا بأحمد مرتضى منصور الذي كان ينافس الثنائي في سباق الانتخابات ليقرر رئيس الزمالك منع العتال من ممارسة مهام منصبه قائلا " إما أنا أو هاني العتال في مجلس الزمالك الجديد".

مضيفاً " لن أجلس على مائدة مجلس الإدارة مع مزور وبلطجي.. أنا لا أمزح حين أقول بأنني لن أكمل في هذه الحالة، فقد قلت من البداية أنني أريد قائمتي كاملة ولا أريد أي عضو من القائمة الأخرى لأنني لا أريد مشاكل في المجلس"

عمرو الشوبكى .. برلمانى مع إيقاف التنفيذ

ولايزال الدكتور عمرو الشوبكى الفائز بحكم القانون بعضوية مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوز، موقوفاً رغم قرار محكمة النقض من خلال حكمها الصادر فى يوليو من العام الماضى والذى يقضى ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى، وتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى، لتبدأ اللجنة التشريعية بالمجلس التصويت على الحكم وتوافق على تنفيذه وهو الشأن الذى أكد فيه بعض الفقهاء القانونيون أنه ليس ألا مراوغة لتنفيذ الحكم، لتبدأ حالة سجال مابين وكيل اللجنة التشريعية ومحامى عمرو الشوبكى حول إتخاذ إجراءات تصعيدية ضد البرلمان.

كانت محكمة النقض، قضت في يوليو الماضي، ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، وقررت تصعيد الدكتور عمرو الشوبكي إلى مقعده بدلا منه، وهو الحكم الذي لم يتم تنفيذه من قبل البرلمان حتى اليوم.

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟