البيت الأبيض

فى عيد ميلاده الـ 64 .. محمد منير .. عاشق الزمالك رئيساً لجمهورية الطرب

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 04:27 م
البيت الأبيض

يحتفل الكينج محمد منير، اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الـ 64،  حيث ولد  فى قرية منشية النوبة بأسوان عام 1954 وبعد ذلك انتقل مع أسرته للعيش في مدينة القاهرة، وتخرج فى كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون، وأثناء دراسته استمع إليه النوبي زكى مراد الشيوعى، وأوصي الشاعر المعروف عبد الرحيم منصور بالاستماع إليه، كما تعرف في نفس الوقت على الفنان أحمد منيب الذي غنى العديد من أعماله فيما بعد.


محمد منير أحد أبرز عشاق نادي الزمالك في الوسط الفني، وتجلى حبه للفريق في احتفال الزمالك بالمئوية، وقام بإحياء حفل غنائي داخل جدران النادي بشكل مجاني.


بدايته منير الفنية كانت من خلال التعاون مع الموسيقار هانى شنودة فى أول ألبوماته بنتولد عام 1978 وفرقة المصريين، قامت نفس الشركة المنتجة للألبوم الأول بإنتاج ألبوم أخر له حتى نجح وانتشر، ما جعله يكرر التعامل معها لتتوالى النجاحات في ألبومات أخرى، حيث جاءت الشهرة من خلال تعاون كامل بين منير وفرقة يحيى خليل.


والكينج محمد منير حالة فنية تميزت بالكلمات العميقة والأداء وأسلوبه الخاص وطلته غير الملتزمة بتقاليد، حيث عرف بأدائه الخارج عن المألوف، كما استعان في موسيقاه التي مزجها بموسيقى الجاز بالسلم الخماسى.


ومن أشهر أغانى منير "شبابيك، مشوار، افتح قلبك، من أول لمسة، في عشق البنات، وانا قلبي مساكن شعبية، حدوتة مصرية، سو يا سو"، ولم يقتصر عمل محمد منير على الموسيقى فقط، وإنما امتد نشاطه كذلك إلى السينما والمسرح، فقد وجد فيه المخرج العالمي يوسف شاهين مواهب خاصة وقدرات فنية مختلفة ليقوم بترشيحه في فيلم المصير، كما شارك في أعمال فنية هامة، منها "الطوق والاسورة، دنيا"، وفي المسرح خاض التجربة من خلال أعمال ناجحة استمر عرضها لفترات طويلة منها مسرحية "الملك هو الملك".

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟