البيت الأبيض

جمال هليل

جمال هليل

السقوط يبدأ من هنا!!!

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 03:45 م

* نغمة غريبة تتردد حول منتخبنا الوطني ومباراته اليوم مع فريق أقل ما يقال عنه إنه متواضع لأقصي درجات التواضع.. وإذا صح القول فهو فريق ضعيف سبق وهزمناه ودياً بعشرة أهداف من قبل.. والآن يصور لنا البعض أننا سنواجه فريقاً فذاً يضم محترفين مثلاً.. رغم أن الكرة في دولة أي سوانتيني أو سوازيلاند سابقاً مازالت تحبو. ربما أن تكون إصابات بعض لاعبينا وخاصة من الأهلي مثل صلاح محسن ومروان محسن أو حتي أحمد علي الذي خرج من الفريق.. تكون السبب في حالة التشكك والتشكيك في أداء الفريق سيما وأننا في أشد الحاجة للفوز حتي نقترب من الصعود لكأس الأمم.

أتعجب فعلاً لأن كل المصابين ليسوا من التشكيل الأساسي للمنتخب. فماذا إذاً إذا أصيب عنصر أساسي رئيسي مثل صلاح لا قدر الله!؟!!

يبدو أننا تعودنا علي نظام "التهويل".. أي إثارة الزوابع قبل كل لقاء هام وحساس تحسباً للهزيمة أو التعادل فتكون شماعة السقوط جاهزة!!

الفريق المنافس متواضع ولو واجهناه حتي بالفريق الأوليمبي سنفوز ذهاباً وعودة.. لكنني أنظر لهذا اللقاء من منظور آخر.. فالمباراة فرصة لمحمد صلاح ليستعيد توازنه التهديفي وليثبت للعالم أنه مازال فوق القمة. وأنه هداف دائم متجدد وأن ما حدث من صيام تهديفي كان بسبب الإصابة اللعينة التي أثرت عليه طويلاً.. ليت كل الفريق يضع في حساباته أن يساعد صلاح ليسجل بدلاً من الهدف خمسة ليستعيد نفسه من جديد ولتكون مباراتا الذهاب والعودة فتحاً جديداً عليه في انجلترا!!

* أما عن الإصابات العديدة للنجوم.. فالأهلي هو أفضل مثال يعكس المعاناة الصعبة من لعنة الإصابات علي اعتبار أن الأهلي أكثر أنديتنا مشاركة في البطولات ما بين الدوري والكأس وإفريقيا والعرب ثم مشاركة عدد كبير من لاعبيه في المنتخب والأوليمبي أيضا.

لكن تبقي أسباب الإصابات لغزاً محيراً حائراً ما بين برنامج تدريب المدير الفني ومن بعده مدرب الأحمال الذي تدور حوله الاتهامات.. ويأتي بعد ذلك طبيب الفريق أو مسئول عملية تأهيل اللاعب وعلاجه الرياضي.

لذلك تتوه القضية بين العديد من المتهمين. ويتبقي أمامنا عدد المصابين الذي وصل إلي رقم قياسي غير مسبوق يعكس سقوط برنامج التأهيل أو جهل مدرب الأحمال.. المصابون في الأهلي فريق كامل يبدأ بالحارس الشناوي وأمامه في الدفاع معلول وسعد سمير ومحمد نجيب وأحمد فتحي وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية وميدو جابر وفي الهجوم أزارو وأجاي وصلاح محسن!!

هل هذا معقول؟! وهل سيظل الأهلي عاجزاً أمام فتح التحقيق في تلك القضية الفنية التي تكلف الأهلي عشرات الملايين بسبب ابتعاد هؤلاء النجوم بالاضافة لما قد يحدث من نتائج سلبية قد تكلف الفريق خسارة البطولات؟!!

* إدارة الأهلي وخاصة لجنة الكرة ستكون شريكة رئيسية في أي سقوط يحدث إن لم تفتح باب التحقيق مع المسئولين بداية من المدير الفني نفسه ومدرب الأحمال فالطبيب. ثم أخيراً مدرب التأهيل إن وجد!!

القضية ليست بسيطة. فالعيب كل العيب أن يدفع النادي الملايين لخبراء في هذا العمل من تدريب لإعداد وتأهيل وعلاج.. ثم يكون الرباعي سبباً في سقوط نجومنا الذين هم ثروة قومية للمنتخب!!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

 

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟