البيت الأبيض

ماجد نوار

ماجد نوار

كينو حالة احترافية خاصة !!

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 03:46 م

اعترف بأن النجم البرازيلي كينو المحترف بنادي بيراميدز حالة احترافية خاصة جدا .. لا تتكرر كثيرا علي مستوي مجموعة المحترفين الذين يشاركون في بطولاتنا المحلية .. هذا اللاعب نموذج للنجم الموهوب الذي يتمتع بمهارات فائقة وهداف من الطراز الاول .. كينو بالفعل اصبح حدوتة احترافية في الملاعب المصرية .. كينو الذي يلعب مع ناد حديث العهد بين اندية الدوري المصري استطاع ان يلفت الانظار ليس اليه فقط .. بل الي كل لاعبي فريقه فهو بالفعل نموذج للنجم المحترف الذي يعتمد اي فريق عليه .. ومفتاح فوزه في اي مباراة!!

ولاننا شعب ذواق للكرة الحلوة ونعشق اصحاب المهارات والمواهب فمن الطبيعي ان يجد النجم البرازيلي محبين له من جميع الاندية بعيدا عن اي شعارات تنافسية او انتمائية ولا ابالغ لو قلت انه عمل في الوسط الكروي حاله .. واحرج نجوماً كثيرة بما يقدمه خلال المباريات التي يشارك فيها.. اظن ان هذا اللاعب الذي اكتسب اعجاب الكثيرين سيكون بالفعل نموذجاً لاجيال كروية كثيرة علي مستوي مختلف الاندية!!

ربما لو لعب للاهلي او الزمالك لما ظهر بهذا المستوي او حصل علي فرصتة كاملة .. وربما كان سيجد بيئة عدائية ممن حوله لشعورهم بالغيرة .. والحقيقة انه بما يفعله مع فريقه وموهبته الطاغية يذكرنا بنجمنا العالمي محمد صلاح بصورة او بأخري لانه خطف انظار الجميع خلال المباريات التي لعبها مع فريقه .. ومؤخرا شهدنا قصصاً وحكايات وحواديت بأن اللاعب اتعرض علي الاهلي ورفضه المدير الفني في ذلك الوقت وهو الكابتن حسام البدري الذي يرأس نادي بيراميدز حاليا .. وبالطبع ليس دفاعا عن البدري او شوبير الذي فجر تلك المفاجاة .. نعلم جميعا ان كليهما من ابناء الاهلي وشاركا في صنع انجازاته وبطولاته .. ونعلم ايضا ان البدري او جزار افريقيا تفوق علي كل ابناء جيله من اللاعبين بعدما اختار مجال التدريب وتولي منصب المدير الفني وحقق انجازات كروية بالفوز ببطولات افريقيا بخلاف البطولات المحلية .. فقد دخل موسوعة العظماء من المدربين في النادي الاحمر.. ورغم كل ذلك الا انه من الممكن ان يخطئ في تقدير لاعب او يعلن عدم رغبته وحاجته اليه لاي اسباب ولا اقصد واقعة كينو .. فكم من نجوم ذهبت باقدامها الي اندية كبيرة للعب لها ورفضتها تلك الاندية وذاعت شهرتها بعد سنوات قليلة .. بل واشتراها بارقام فلكية نفس النادي الذي رفض انضمامها؟!

الامثلة كثيرة نجمنا صلاح عندما تم رفضه في بداية حياتة الكروية من قبل مسئولي الزمالك والحمدلله انهم رفضوه!!

بالطبع البدري وشوبير يعلمان جيدا ان هناك عشرات من النجوم الكروية التي رفضها الاهلي ولعبت لاندية الزمالك والاسماعيلي وظهروا بمستويات رائعة!!

وبالطبع كينو لم يلعب في مصر او مع بيراميدز بمبالغ متواضعة بل كانت صفقة رهيبة لانه مصنف كلاعب او نجم جاهز!!

المهم هو الاستمرارية في العطاء والانتماء باخلاص وبعيدا عن اي مصالح ولا احد يشكك في جزار افريقيا او ايوب او حتي البلدوزر!!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟