البيت الأبيض

عصام عبد المنعم

عصام عبد المنعم

كوارث التحكيم!

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 04:27 م


 

<< كوارث التحكيم فى الدورى المصرى مستمرة، ما دفع النادى الأهلى (حامل اللقب) وأحد أبرز ضحايا هذه الكوارث، للتفكير فى الاستعانة بحكام أجانب - ليسوا عرباً أو أفارقة طبعاً - برغم ما قد يكلف النادى ذلك من نفقات باهظة، لكن الأمر لديهم يستحق ولو حرصاً على أعصاب جماهيرهم!! وإذا كان هذا هو حال أهل الممتاز، ترى ماهو الحال إذن فى الدرجات الأدني.. لهم الله.[ قرأت بالأمس تحليلاً متميزاً فى الأهرام رصد أسباب أزمة التحكيم الكروى وتداعياتها، ومنها العدالة الغائبة فى اختيارات القائمة الدولية.. نرجو أن ينال ملف التحكيم - المهم - أولوية لدى مجلس إدارة اتحاد الكرة، من أجل إصلاح الأحوال ونحن لم نزل بعد فى بداية الموسم، قبل أن تتراكم الأخطاء والخسائر.

 

<< قرار مجلس إدارة نادى الزمالك بتأجيل الجمعية العمومية، قرار صائب يراعى المصلحة العامة، على أن تجرى فى هذه الأثناء مراجعة قرارات شطب عضوية بعض رموز النادى من أجل لم الشمل والارتفاع فوق الصغائر.. إن النادى - أى ناد - فى حاجة دائماً لكل أبنائه، خاصة أصحاب الشعبية والتاريخ المشرف.

 

<< الاعتبارات الأمنية.. عبارة فضفاضة، ومع ذلك تبقى تقديرات الجهات الأمنية الرسمية دائماًواجبة الاحترام، لكن فى المقابل فإن حق النادى المصرى البورسعيدى فى أداء مبارياته فى المسابقات المحلية على أرضه وفى حضور جماهيره، بأعداد يحددها الاتحاد، يبقى قائماً ويتعين أخذه فى الاعتبار.

 

ودون التدخل فى شئون أحد، فإننا نتساءل: لماذا لا نعطى جماهير المصرى فرصة لإثبات التزامهم وجدارتهم باستضافة مبارياتهم المحلية ؟! فرصة واحدة أخرى وأخيرة بعدها يكون الحكم النهائي.. أما دعوات حث إدارة النادى على الشكوى للفيفا، فإنها مرفوضة، فضلا عن أن الاتحاد الدولى سوف يعيد الشكوى على أية حال للاتحاد المصرى للاختصاص.

 

<< حسناً فعل اتحاد الكرة بتأجيل ألَّبت فى مقترح معاملة لاعبى دول شمال إفريقيا العربية (ليبيا وتونس والجزائر والمغرب) معاملة المصريين، بالنسبة للقيد فى الاتحاد المصري، وعدم اعتبارهم ضمن (كوتة) الأجانب المسموح بقيدهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. والمعروف أننا نعامل الفلسطينى والسورى واللبنانى والسوداني، كالمواطنين فى هذا الشأن.. وعندى أن كل العرب ليسوا أجانب فى مصر.

 

نقلا عن جريدة الأهرام

 

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟