البيت الأبيض

جمال هليل

جمال هليل

نحاسب مين عن الملاعب؟!

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 05:41 م

* كلما يتكرر الحديث عن اصرار الأندية علي اختيار الملاعب التي تريد اللعب عليها في الدوري ثم رفض الجهات الأمنية وأصرارها علي توزيع المباريات علي ملاعب محددة بالأمر المباشرة.. اتذكر علي الفور البرنامج الإذاعي "الغلط فين".. لأنه كان يعتمد علي قصة محبوكة دراميا ولكن تشوبها بعض الأخطاء وعلي المستمع أن يكتشفها!! هكذا هي كرة القدم المصرية الآن.. كلها اخطاء ونسير جميعا علي الخطأ.. ورغم ذلك هناك شبه اصرار علي تكرار الخطأ!!

الأندية كلها تصرخ من الملاعب ولكن الأمن يصر علي أن يكون الحاكم بأمره في تحديد ملعب كل مباراة!! والأندية كلها تصرخ من أرضية الملاعب وتحمل ما يحدث من اصابات لسوء أرضية الملاعب رغم ان الاندية والدولة صرفت مئات الملايين تحت بند الإصلاح والتجديد والتحديث.. لكن فين هو؟!

وكل فرق الدوري تريد عودة الجماهير بعد أن تم السماح بذلك أمنيا.. لكن المصري مازال خارج الخدمة الجماهيرية وممنوع من اللعب علي أرضه رغم انتهاء فترة العقوبة ولعبه في أقصي غرب الاسكندرية خمس سنوات كاملة!! والأهلي والزمالك ذاقا الأمرين في التنقل وللعب في برج العرب رغم ان القاهرة مليئة بالملاعب وعندما نسأل عن السبب يقولون انه التأمين والحرص الأمني رغم ان المباريات كانت تقام بدون جماهير منذ سنوات!!

* وايه أخرتها كما يقول المثل؟!

أظن ان الأمن في مصر مستقر الآن.. وان حضور ألف مشجع مثلا لن يحتاج لمجهود أمني جبار يفرض علي الأندية أن تلعب خارج خريطة القاهرة!!

وأظن ان الأمن كان من قبل يشرف ويتابع وينظم دخول عشرات الآلاف بمنتهي الذكاء والهدوء ويحدث هذا الآن في المباريات الافريقية دون حدوث ما يعكر صفو المباريات فلماذا لا نطبق ذلك علي الدوري المصري الذي مللنا من شكل ملاعبه الخاوية!!

والمصري الممنوع من اللعب علي ملعبه محليا ومحكوم عليه اللعب بطريقة "الكعب الداير" خارج بورسعيد ما ذنبه؟!! عقوبته انتهت فلماذا نحكم عليه باستمرار حبسه وتعذيبه في برج العرب؟!

أندية الأقاليم في الدوري تلعب علي ملاعبها داخل محافظاتها.. إلا الأهلي والزمالك والمصري.. فهل هو حكم أزلي أبدي. أم انه توفير لملاعب القاهرة التي أصابها الإهمال لعدم استعمالها!!

أرض ملعب السلام لا تصلح بشهادة المدربين وبعد تكرار الاصابات والشكوي منها واستاد القاهرة تحول إلي اطلال.. وكأنه متحف قديم للفرجة فقط أو محكوم عليه بالاعدام فلماذا لا يستقبل المباريات؟!

اعتقد ان القرار الأمني مجرد حجة لعدم اقامة المباريات في الاستاذ حتي وان كانت المباريات بدون حضور جماهيري ووزارة الشباب تصرف الملايين سنويا للصيانة ومرتبات العاملين بدون استفادة تذكر. أما لو كان الملعب غير جاهز لاستقبال المباريات كما يردد البعض فيجب محاسبة كل المسئولين عن الاستاد فورا.. ولا أظن ذلك أو ان هذا سيحدث!!

إذا نحاسب مين؟!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟