البيت الأبيض

إنفوجراف .. ماذا قدم محمود علاء "هداف الدوري" أمام حرس الحدود ؟

السبت 10/نوفمبر/2018 - 05:17 م
البيت الأبيض

واصل محمود علاء مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك الظهور بشكل مميز في مباريات هذا الموسم بعدما قاد الفريق الابيض لتحقيق فوزًا بهدفين مقابل هدف على حساب نظيره حرس الحدود بمنافسات الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2018-2019.

وأصبح محمود علاء هو هداف الدوري بشكل منفرد برصيد ثماني أهداف بفارق هدف عن حسام سلامة "باولو" من الداخلية وشيميلس بيكلي من بتروجيت

وحطم علاء الرقم الذي ظل صامدًا في الزمالك منذ 35 عامًا، متجاوزًا الراحل إبراهيم يوسف في موسم (1982-1983)، كأكثر مدافعي الأبيض تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد ثمانية أهداف.

وكان علاء أحرز سبعة أهداف في الدوري، بواقع هدف أمام الاتحاد السكندري، وهدف أمام إنبي، وهاتريك (ثلاثة أهداف) أمام طلائع الجيش، وهدف أمام المقاولون العرب، وهدف أمام وادي دجلة.

ويقدم علاء أداءً مميزا مع الفريق الأبيض، حيث أحرز 8 أهداف من أصل 22 في الدوري هذا الموسم، بنسب 36% من إجمالي أهداف الفريق، صاحب أقوى خط هجوم في المسابقة.

وتجاوز علاء، الذي خاض 9 مباريات، فريق نجوم إف سي صاحب أضعف خط هجوم في الدوري المصري هذا الموسم برصيد 7 أهداف في 12 مباراة، معادلا فريق حرس الحدود (8 أهداف) في 13 لقاء.

محمود علاء انضم لقائمة مدافعي مصر الذين سجلوا "هاتريك" في مباراة واحدة بعد تسجيله ثلاثية فى شباك طلائع الجيش ، ويبقى محمود علاء هو أول مدافع يسجل ثلاثة أهداف في نفس المباراة من لعب مفتوح ولا يتخللهم كرة ثابتة في الدوري، لأن حمزة الجمل هو أول من حقق ذلك لكن في كأس مصر.

ضمه هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لقائمة المنتخب التي شاركت في أولمبياد لندن وخاض لقاء وحيد 3 لقاءات بالأولمبياد أمام البرازيل ونيوزيلاندا واليابان بربع النهائي، ولم يغب سوى عن لقاء بيلاروسيا في دور المجموعات لحصوله على إنذارين.

وأثناء لعبه في حرس الحدود، انضم للمنتخب الأول تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي في لقائي لبنان ولقاء عمان الوديين.

كان محمود علاء قريبًا من الاحتراف بصفوف ناسيونال ماديرا في عام 2014، ليلحق وقتها، بالثنائي علي غزال وصالح جمعة، إلا أن الصفقة لم تتم.

انتقل محمود علاء للزمالك قادماً من وادى دجلة مقابل 12 مليون جنيه، بعد منافسة محتدمة مع الأهلى، الذى كان يمنى النفس بالتعاقد مع اللاعب لتعويض رحيل مدافعه أحمد حجازى لصفوف ويست بروميتش الإنجليزى.

ونرصد بالارقام ماقدمه محمود علاء فى مواجهة حرس الحدود ..

لعب 90 دقيقة

تمرير 50

تمريرات طويلة 5

تمريرات قصيرة 44

عرضيات 1

مرواغات صحيحة 0

استلام صحيح 36

استلام الكرة 15

استعادة الكرة الثانية 9

محاولات على المرمى 3

إنقاذ فرصة 1

أهداف 1

إنفوجراف .. ماذا قدم محمود علاء "هداف الدوري" أمام حرس الحدود ؟

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟