البيت الأبيض

"فشل مجلس الخطيب" على رأس 5 أسباب أطاحت بالأهلى خارج البطولات

السبت 24/نوفمبر/2018 - 09:06 م
البيت الأبيض

ودّع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي البطولة العربية عقب التعادل مع الوصل الإماراتي بهدف لكل منهما، وكان الفريق الأحمر قد تعادل في القاهرة بهدفين لكل منهما في لقاء الذهاب.

وواصل الفريق الأحمر نتائجه السلبية وذلك بعد أن ودع الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي بعد الخسارة يوم 9 نوفمبر الماضي بثلاثية نظيفة على ملعب رادس.

وتبقى هناك عدة أسباب وراء ضياع البطولات من أنياب الاهلى ونرصدها فى السطور التالية ..

1_ فشل مجلس الاهلى فى التعامل مع ملف الكرة

أثبتت الايام فشل مجلس إدارة النادى الاهلى برئاسة محمود الخطيب فى إدارة ملف الكرة على كل الاصعدة سواء فى ملف التعاقد مع صفقات قوية أو حتى تمديد عقود النجوم المتواجدين بالاضافة للاستغناء عن العناصر التى لاتصلح أو التعاقد مع جهاز فنى كف يليق بالنادى الاكثر تتويجاً بالبطولات فى القارة الافريقية .

2_ غياب الصفقات السوبر

فشل مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب فى إبرام صفقات سوبر للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وقاموا بالتعاقد مع لاعبين صغار السن من أندية القسم الثانى وهو ما أدى لهبوط المستوى الفنى للفريق وعدم وجود دكة قوية واعتماد الفرنسى كارتيرون على 14 لاعبًا خلال المنافسة على أربعة بطولات قوية .

3_ كارتيرون لايصلح للأهلى

من أهم الأسباب التى لعبت دور البطولة فى ضياع البطولات من الأهلى ضعف الجهاز الفنى الذى وقف عاجزًا عن أجراء أى تغييرات فنية أو تكتيكية أثناء المباريات المصيرية التى خاضها الفريق فى الاونة الاخيرة وأشهرها مباراة الترجى فى رادس ومباراة الوصل الاماراتى، وهو ما ظهر جليًا خلال التسعين الدقيقة الذى فشل فيها اللاعبون من صناعة هجمة وحيدة على مرمى معز بن شريفية حارس الترجى ، أو حتى الحفاظ على هدف وليد سليمان فى مرمى الوصل ليصعد الفريق للدور التالى بالبطولة العربية .

4_ انتهاء صلاحية بعض لاعبى الاهلى

هناك عدد كبير من اللاعبين انتهت صلاحياتهم مع الفريق وأصبحوا يمثلوا عبئًا كبيرًا على باقى زملائهم ولابد من أن يقوم الأهلى بعمل "عمرة" قوية نهاية الموسم بالاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين للاستعانة بغيرهم من اللاعبين الأكفاء .

5_ مستشفى الاهلى

لعبت الاصابات دور مؤثر فى تجريد الاهلى من أهم وأخطر لاعبيه فى الفترات الاخيرة وعلى رأسهم التونسى على معلول والنيجيرى أجايى وأحمد فتحى وعمرو السولية مما كلف الفريق الأحمر خسارة مباريات هامة .

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟