البيت الأبيض

عصام عبد المنعم

عصام عبد المنعم

رحلة السقوط.. والعودة!

الخميس 29/نوفمبر/2018 - 08:44 ص

 

> الأهلى دخل النفق المظلم، منذ فترة طويلة، وما كان ينبغى الانتظار إلى أن يصل التراجع الفنى بفريقه الكروى الأول إلى هذا المستوي. وتقديرى المتواضع أن المسئولية عن السقوط يتحملها اللاعبون والإدارة معاً.. ولذلك فإن المسئولية عن النهوض والعودة إلى المكانة اللائقة بالكبير المصرى والعربى والإفريقي، جماعية أيضاً، لكن المسئولية الأولى والدور الأهم هو دور (القيادة) وأعنى مجلس الإدارة.

 

> قرأت فى الأهرام أن الأهلى يفاضل بين عدة مرشحين لتولى الإدارة الفنية لفريقه الأول.. ورأيى أن المدير الفنى الخبير، صاحب الشخصية القوية والتاريخ والإنجازات عنصر مهم جداً فى المنظومة، لكنه يأتى قطعاً فى المقام التالى لأهمية وجود مجموعة كبيرة متجانسة من اللاعبين المتميزين فى كل المراكز. واختيار مدير فنى (برتغالي) لمجرد أنه من (ريحة) المدير الفنى السابق مانويل جوزيه، سيكون اختياراً غير موضوعى تسوقه العاطفة . وأذكر نفسى والجميع أن فريق الأهلى الذهبى الذى حصد البطولات المحلية والقارية هو الذى صنع أسطورة جوزيه، وليس العكس!

 

> لم أعد أدرى حقيقة من هو الطرف الصادق والآخر المغالط فى أزمة حضور جماهير الأهلى مبارياته على ملعبه، وفقاً للقواعد المحددة لجميع الأندية على ملاعبها ، لكن الأهلى فى حاجة لمساندة جماهيره الآن أكثر من أى وقت مضى .. وأثق تماما فى أن هذه الجماهير الواعية تدرك جيداً مسئوليتها عن نجاح مسيرة فريقها، بقدر إدراكها مسئولياتها عن حفظ النظام العام وأمن المجتمع. ورأيى المتواضع أن استمرار حرمان الأهلى من مساندة جماهيره فى هذه الظروف قرار غير مسئول، أو على الأقل غير مبرر!

 

> وأختم مع الزمالك، زمالك الفن والهندسة بحق، الذى يمتعنا هذه الأيام بعروض كروية فائقة الجودة - ماشاء الله - روح قتالية عالية وانضباط تكتيكى ومهارات فردية مميزة ، فضلاً عن الفاعلية فى التهديف.. رأيى المتواضع أن دور المدير الفنى فى هذا المستوى المتفوق واضح ومهم، لكن (التوليفة) القوية من اللاعبين، تستطيع أن تنجح أى مدرب فاللاعب هو العنصر الأهم فى المنظومة، والسويسرى جروس محظوظ لأنه جاء فى هذا التوقيت، بعد أن أعد له مجلس الإدارة أفضل فريق فى الدورى المصرى الممتاز!

 

نقلا عن جريدة الأهرام

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟