البيت الأبيض

حصاد 2018 .. محمد صلاح "تاجر السعادة الكروية"

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 10:19 م
البيت الأبيض

يعد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى هو أكثر من أدخل السعادة على قلوب الجماهير المصرية من بين لاعبى كرة القدم طوال عام 2018 فى ظل الإنجازات والأرقام القياسية التى حققها مع "الفراعنة" و"الريدز".

حقق محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركته فى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا مع نادى ليفربول، وسجل محمد صلاح 10 أهداف فى النسخة الماضية من دورى أبطال أوروبا، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل فى موسم واحد من هذه البطولة، بالتساوى مع زميله البرازيلى روبرتو فيرمينيو، وهو أول لاعب أفريقى يسجل أكثر من 9 أهداف فى نسخة واحدة من دورى أبطال أوروبا.

كما يعد محمد صلاح ثانى أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية فى تاريخ ليفربول برصيد 44 هدفاً، خلف إيان راش صاحب الـ47 هدفاً، وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، كما حصل على لقب "هداف البريميرليج" برصيد 32 هدفاً.

وتم اختيار محمد صلاح ضمن أفضل 3 لاعبين فى أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الاوروبى لكرة القدم "يويفا"، وأفضل 3 لاعبين فى العالم للعام ذاته من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وهو الانجاز الذى لم يحققه أى لاعب عربى أخر.

ونجح محمد صلاح في الوصول للهدف رقم 24 في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمرليج»، بعد أن سجل هدفا في مرمى فريق نيوكاسيل يونايتد، بالجولة 29 ، حيث تساوى صلاح مع هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير؛ ليتشاركا صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، ثم يأتي الأرجنتيني سيرجو أجويرو في المركز الثالث برصيد 21، ثم زميله في رحيم سترلينج رابعا، برصيد 15 هدفا.

كما تصدر محمد صلاح قائمة أشهر 10 لاعبين عرب على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أعلنتها شبكة فوربس الأمريكية، حيث جاء الفرعون في الصدارة بـ 19.5 مليون متابع عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل، وشهدت قائمة أشهر 10 لاعبين عرب، سيطرة مصرية بتواجد 7 نجوم بالإضافة إلى كل من السعودي ياسر القحطاني لاعب الهلال السعودي، والجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي، والسوري عمر السومة لاعب أهلي جدة السعودي.

وكشفت صحيفة «إكسبريس» الإنجليزية عن قائمة أفضل 25 لاعبًا من حيث المراوغة في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، والتي شهدت وجود محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني ونجم فريق ليفربول، حيث احتل صلاح المركز الثاني عشر، ضمن أفضل 25 مراوغًا بالبريميرليج، لقيامه بــ 35 مراوغة بمعدل 2.5 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة، بينما احتل البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي بعد قيامه بـ100 مراوغة.

كما نجح المصري محمد صلاح في تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري الإنجليزي، بعدما أصبح أكثر لاعب يسجل أهدافا بالقدم اليسرى في موسم واحد، بتسجيله 21 هدفا متخطيا نجم الريدز السابق روبي فاولر صاحب الـ 19 هدفا في موسم 1994 – 1995.

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟