البيت الأبيض

عبد الفتاح أحمد

عبد الفتاح أحمد

الكارثة القادمة

الأحد 06/يناير/2019 - 09:40 م

بعد سنوات من الضياع وغياب الاستقرار وبمجرد ان بدأت الامور تعود الى صوابها وتستعيد كرة القدم بريقها ، واشعر وكأن الكارثة قادمة فهي على الابواب وقد تحدث في اي وقت وبطبيعتها لن تعطينا انذارا بل سنفاجئ بأحداثها وخسائرها والتي قد تعود بنا الى الوراء سنوات وسنوات .

وادعو الله عز وجل ان يخيب ظني وتمر الامور بسلام في ظل انشغال الكل عن الكل ، بمعنى ان اتحاد الكرة لا يشغل باله بما يدور في مسابقة الدوري وهي البطولة الرئيسية لديه ويشغل باله بأمور اكثر اهمية من وجهة نظره خاصة البيزنس و "السبوبه" ايضا وزارة الشباب والرياضة لديها افكارا شبابية وهي بعيدة عن مسابقة الدوري ومشغولة اكثر بمراكز الشباب .

وبطبيعة الحال لن تنشغل لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب بما حدث ويحدث وان كان من المفترض ان قانون الرياضة الجديد قد عالج هذا الامر .

اتحدث هنا عن سوق الانتقالات الشتوية الحالي ومن قبله صيف العام الماضي عندما ترك الحبل على الغارب لنادي واحد ينفق ما يقترب من مليار جنية على صفقاته وهو ما رفع سقف الصفقات في الدوري المصري وشجع الاهلي على حسم صفقات شتوية بملايين الدولات واستعادة لاعبين كانوا ملكه واخرين كانوا امامه بمبالغ زهيدة يطلبهم لان بملايين الدولات ، كل هذا من اجل ماذا ؟! .

فهل يستحق الدوري المصري كل هذه الملايين ونحن نعيش في ازمة دولار مستمرة ، لماذا تسمح الدولة بخروج كل هذه المبالغ من العملة الاجنبية ونحن في اشد الحاجة اليها ، الا يوجد عاقل يحاسب ويحذر ويصيح ويقول حرااااام .

لن اذكر اسماء ولن اتحدث عن قيمة الصفقات وكنت افضل عدم ذكر اسم نادي معين ولكنها الحقيقة التي فرضت نفسها  ، فيجب ان تتدخل الدولة ويكون القانون على الجميع لابد من وضع سقف للصفقات ولابد من تطبيق قانون اللعب المالي النظيف وان كان لدى اي نادي فائض في ميزانيته ولديه هذا الكم الطائل من الدولارات والعملات الأجنبية فمن باب اولى القيام بواجباته الاجتماعية ومساعدة المجتمع الذي ينتمي اليه فلماذا لا يفكر في بناء مدرسة كبيرة او مستشفى عظيمة وانشاء جميعه خيرية تساعد جماهيره التي احيانا لا تجد ثمن التذكرة .

انتبهوا يا سادة فان ترك الحبل على الغارب بهذا الشكل يهدد بكارثة لان هذه الامور الاستفزازية تساعد في شحن وغضب الجماهير التي هي في الاساس مكبوتة ولديها شعور بالظلم والاضطهاد .. فماذا لو حدث الانفجار .

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟