البيت الأبيض

بالصور .. الزمالك يتخطى اتحاد طنجة بثلاثية

السبت 19/يناير/2019 - 09:00 م
البيت الأبيض
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا كبيرا على حساب ضيفه اتحاد طنجة المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد الجيش ببرج العرب ضمن منافسات دور الـ32 مكرر بالبطولة الكونفدرالية.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وحمدي النقاز وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي وإبراهيم حسن ويوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود عبدالمنعم “كهربا” في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم .

ومنذ الدقيقة الأولى ومع المساندة الجماهيرية الرائعة لعشاق القلعة البيضاء فرض الزمالك سيطرته ومحاولاته الهجومية على الضيوف في محاولة لتسجيل هدف مبكر ويسدد إبراهيم حسن كرة قوية في الدقيقة الثانية يتصدى لها المجهد حارس طنجة .

ويعود إبراهيم حسن للتسديد من جديد بكرة أرضية قوية من خارج المنطقة في الدقيقة الرابعة يتصدى لها حارس طنجة على مرتين ويلحق بها قبل متابعة أوباما .

وتتوالى محاولات الزمالك عن طريق السعيد وكهربا ويلجأ دفاع طنجة للعنف ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لمدافع طنجة عيسى بن عمر بعد عرقلته لكهربا ويواصل الزمالك البحث عن الهدف الأول .

ويعتمد طنجة على تأمين منطقة الوسط واللعب على المرتدات الخاطفة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى جنش .

وفي الدقيقة 15 يفاجئ طنجة الزمالك بهجمة خاطفة من الجانب الأيمن وعرضية داخل منطقة الجزاء لكنها مرت من أمام رأس المهاجم إلى خارج الملعب .

ويرد الزمالك من جديد بهجمة عن طريق كهربا  مرتدة وسريعة بعد تمريرة من السعيد لكهربا لكن تسديدة الأخير خرجت أعلى مرمى طنجة لخارج الملعب في الدقيقة 16 .

ويتألق جنش في الدقيقة 19 ويزود عن مرماه بعد فرصة خطيرة لطنجة بعد كرة طويلة خلف دفاعات الزمالك تصل عند لاعب طنجة يمررها لزميله عبدالكبير الوادي الذي يسددها قوية لكن جنش يتألق ويتصدى للكرة .

وينشط لاعبو اتحاد طنجة وفي الدقيقة 22 يحصل الفريق الضيف على ضربة ثابتة ترسل عرضية داخل منطقة الجزاء ورأسية من لاعب الفريق المغربي تخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى جنش إلى خارج الملعب .

ويستفيق الزمالك ويحاول السيطرة على منطقة الوسط بعد التراجع النسبي ويمرر النقاز عرضية من الجانب الأيمن عن طريق حمدي النقاز لكن الدفاع المغربي يتصدى للكرة في الدقيقة 27 من عمر المباراة .

وينطلق كهربا من الجانب الأيمن في الدقيقة 32 ويمرر الكرة عرضية أرضية لكن دفاع طنجة يخرج الكرة بعيدا عن منطقة الخطورة .

ويستمر النشاط الأبيض ويحاول النقاز استغلال خطأ مدافع طنجة ويسدد الكرة بيسراه لكن الكرة تخرج بعيدة عن مرمى اتحاد طنجة إلى خارج الملعب في الدقيقة 36 من عمر المباراة .

ويرد طنجة بهجمة سريعة لكن محمد عبد الغني يقطع الكرة ويخرجها إلى خارج الملعب تصبح ركنية لاتحاد طنجة وتمر بدون خطورة على مرمى جنش .

وينشط الزمالك في الدقائق الأخيرة في محاولة لتسجيل هدف التقدم ويرسل الفريق عرضية من الجانب الأيسر يتصدى لها حارس طنجة لكن الكرة تخرج منه ليحتسبها الحكم ركنية للزمالك في الدقيقة 42 من عمر المباراة .

ويترجم الزمالك هجماته بالهدف الأول والذي جاء في الدقيقة 45 من عمر المباراة بعد انطلاقة من كهربا من الجانب الأيسر ويراوغ المدافع تلو الآخر ليرسلها عرضية داخل المنطقة لتجد إبراهيم حسن الذي يلف بمدافع طنجة ويسددها يسارية قوية تسكن على يسار الحارس هشام المجهد معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع يحاول الزمالك فيهم ويحصل الفريق على ركنية ينفذها إبراهيم حسن ورأسية زملكاوية يتصدى لها حارس طنجة بصعوبة وينقذ مرماه من هدف ثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني شارك الزمالك بنفس تشكيلته الأساسية وسط محاولات من طنجة لتدارك النتيجة مبكرا وسط لعب هادئ من جانب الفريقين .

وفي الدقيقة 51 ينجح طنجة في تسجيل الهدف الأول وإدراك التعادل بعد خطأ من كهربا الذي أرسلها عرضية خاطئة لتصل لعبدالكبير الوادي ليهيئ الكرة لنعمان أعراب الذي يطلقها تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت على يسار جنش داخل الشباك في الدقيقة 51 من عمر المباراة .

ويقود الزمالك هجمة عرضية من الجانب الأيمن تصطدم بمدافع طنجة إلى خارج الملعب وتصبح ركنية للزمالك ويواصل الزمالك محاولاته للتقدم مجددا .

وينجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق عمر السعيد في الدقيقة 56 من عمر المباراة بعد عرضية من الجانب الأيسر عن طريق كهربا ليحولها السعيد بلعبة خلفية مزدوجة “باك ورد” بقدمه على يسار الحارس معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف .

ويحصل طنجة على خطأ تمر عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك، لكن الحكم يحتسب خطأ لصالح دفاع الزمالك .

وفي الدقيقة 65 تمر عرضية من الجانب الأيمن عن طريق النقاز يتصدى لها دفاع طنجة وتسديدة من طارق حامد حاول اوباما متابعتها لكن الحكم احتسب الكرة تسلل .

ويدفع الزمالك بأولى تغييراته بنزول حميد أحداد بدلا من عمر السعيد في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي وزيادة النتيجة ويهاجم الزمالك وينطلق حميد أحداد بالكرة فور دخوله بديلا لكن دفاع طنجة يتصدى للكرة ويقطعها من أمامه في الدقيقة 69 من عمر المباراة .

وسجل أوباما الهدف في الدقيقة 86 من عمر المباراة بعد تمريرة من ساسي ليتوغل داخل المنطقة ويسدد الكرة “لوب” من فوق الحارس لتتهادى إلى الشباك معلنا تقدم الزمالك بثلاثة أهداف لهدف .

 

وبهذه النتيجة يتأهل الزمالك لدور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية بعد التعادل سلبيا في مباراة الذهاب والفوز بثلاثية في العودة .
بالصور .. الزمالك يتخطى اتحاد طنجة بثلاثية
بالصور .. الزمالك يتخطى اتحاد طنجة بثلاثية

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟