البيت الأبيض

تفاصيل انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 04:11 م
البيت الأبيض
أمينة رزق
أقيم اليوم الثلاثاء، بمقر اللجنة الأولمبية المصرية، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، التي تستضيفها مصر في الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 3 مارس، بنادي بلاتنيوم بالقاهرة الجديدة.
 
وشهد الحضور تواجد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وشاينى فانج سكرتير عام الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وعدد من لاعبي ولاعبات مصر المشاركين في البطولة، علاوةً على رعاة البطولة.
 
وأكد الوزير، أهمية المنافسة في كل البطولات التي تشارك بها مصر، والفوز بالمراكز في مختلف البطولات من خلال التخطيط والإعداد الجيد، وبالتنسيق الواجب مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية.
 
وأشار صبحي، إلى أهمية المنافسة في كل البطولات التي يشارك بها لاعبي مصر، والفوز بالمراكز في مختلف البطولات من خلال التخطيط والإعداد الجيد.
 
ومن جانبه، أوضح هشام حطب، أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث يضاف إلى رصيد نجاحات مصر في استضافة وتنظيم البطولات الرياضية الدولية.
 

كما أشاد رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، بمجهودات الاتحاد المصري للخماسي الحديث، مقدماً التهنئة للاتحاد على تأهل لاعبين من الخماسي الحديث لأولمبياد طوكيو 2020.

ومن جهته، قال شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث: "إن البطولة تأتى ضمن سلسلة البطولات العالمية التي تقام في 2019، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020".

وأشار العريان، إلى أن الحد الأقصى للمشاركة في الأولمبياد لكل دولة بالنسبة للخماسي الحديث هو 4 لاعبين بواقع 2 في منافسات الرجال و2 في منافسات السيدات، وقد تأهل اللاعب شريف نظير واللاعبة هايدي عادل من خلال التصفيات الإفريقية لمنافسات أولمبياد طوكيو.
 
ووعد رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث شعب مصر بالمنافسة على ميدالية اوليمبية في أولمبياد طوكيو 2020، لافتاً إلى الإعداد الجيد الذي يقوم به الاتحاد في تدريب اللاعبين وإعدادهم لمختلف البطولات.
جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بمصر، سيشارك بها 80 لاعبًا و71 لاعبة من 31 دولة.
 
تفاصيل انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث
تفاصيل انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث
تفاصيل انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟