البيت الأبيض

ماجد نوار

ماجد نوار

مشروع اكتشاف المواهب الكروية

الجمعة 08/مارس/2019 - 09:42 م

حدوتة أو حكاية مشروع اكتشاف المواهب الكروية في مصر من خلال إجراء اختبارات جادة في جميع المحافظات يشرف عليها خبراء من مصر وهولندا هي نموذج حقيقي للانتماء لأم الدنيا.. صاحب المشروع مصري يحمل الجنسية الهولندية اسمه محمد حسن من إمبابة وهو بطبيعة الحال ليس محمد حسن بطل قصة فيلم النمر الأسود في ألمانيا.. ولكنه محمد حسن آخر شق طريق غربته بنجاح واستطاع تكوين شركة رياضية في ايندهوفن لإقامة المعسكرات الرياضية للفرق الرياضية والكروية في مختلف أنحاء أوروبا وإقامة مراكز لاختبارات الناشئين تمهيداً لضمهم إلي الأندية المختلفة لبدء مشوار احترافهم!!

كان حلم محمد حسن الذي سعي لتحقيقه هو تنفيذ النسخة الهولندية من هذا المشروع في مصر.. وطنه أم الدنيا التي كانت في خاطره دوماً ولم يبتعد عنها بقلبه وعقله.. حضر إلي القاهرة عشرات المرات علي مدي السنوات الأخيرة وتحدي كل الصعاب والمشاكل التي واجهته بل والخسائر المادية ويكفي أنه كان وراء "مشروع ورينا لعبك" الذي أقيم من أكثر من عشر سنوات وفي محافظتي القاهرة والجيزة وكان مصدر خطورة علي بعض الأكاديميات الوهمية للكشف عن المواهب في كرة القدم لاسيما بعد أن تعاقد مع لجنة من خبراء كرة القدم في هولندا وحضروا الاختبارات التي حققت نجاحاً كبيراً وكان ضحية لبعض المصريين من شركائه الذين اهتموا بما يحققوه من مكاسب مادية بينما كان يسعي في المقام الأول لإنجاح مشروعه بعقد صفقات احترافية مع العناصر الموهوبة في مصر لضمها للأندية الهولندية!!

خسر محمد حسن الجلد والسقط في أكثر من تجربة.. وعاد مؤخراً بمشروعه المتكامل في الكشف عن المواهب الكروية من خلال تصفيات للمتقدمين في الاختبارات التي تجري بالمحافظات المختلفة بداية من القاهرة وحتي أسوان.. ويتم اختيار أفضل العناصر للسفر إلي ايندهوفن للمشاركة في بطولة دولية يحضرها الخبراء ووكلاء الأندية واللاعبين تمهيداً للتعاقد مع أفضل تلك العناصر.. المصري ابن إمبابة حلم حياته هو زيادة عدد نجوم لاعبي كرة القدم المحترفين في هولندا وأوروبا أسوة بأعداد المحترفين الأفارقة بل والعرب من المغرب العربي.. وقد عرض مشروعه من خلال القنوات الرسمية بوزارة الرياضة ووافق الوزير الدكتور أشرف صبحي علي تبني هذا المشروع لاسيما وأنه يتوافق مع مشروع الكشف عن المواهب الرياضية علي مستوي محافظات مصر كما أوصت القيادة السياسية لإحداث الصحوة والنهضة الحقيقية في مجال الرياضة واللعبات الجماعية!!

محمد حسن المصري الأصل الهولندي الجنسية لم ييأس وتمسك بتحقيق أولي خطوات حلمه بمركز شباب إمبابة الذي مارس ولعب فيه كرة القدم مع زملائه.. وحلمه سيكتمل عندما يري مئات اللاعبين المصريين يغزون هولندا وأوروبا ويصبحون نجوماً ولا يقلون مكانة عن رمز مصر الكروي محمد صلاح!  

نقلا عن جريدة الجمهورية 


إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟