البيت الأبيض

هل تقام بطولة أمم أفريقيا كل 4 سنوات ؟ اعرف الإجابة

الجمعة 05/يوليه/2019 - 02:35 م
البيت الأبيض
أمينة رزق
أعرب معاذ حجي سكرتير عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عن سعادته بتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا في مصر بعد النجاح الكبير الذي تحقق في الدور الأول.

وقال حجي في مؤتمر صحفي عقد اليوم: "النسخة الحالية استثنائية بكل المقاييس فهي تضم ٢٤ فريقا والتنظيم كان مبهرا حتى الان والحكومة المصرية لم تدخر جهدا لضمان نجاح البطولة وبعد كأس العالم في روسيا كان على الكاف تقديم بطولة استثنائية وهو ما حدث حاليا بالنسخة الجارية في مصر."

وتابع قائلا: "تنظيم البطولة جاء في وقت ضيق بالنسبة لمصر، اشكر الجمهور المصري الذي يدعم البطولة ويحضر مباريات اخرى بخلاف فريقه، واعتقد ان الاعداد ستزيد في الادوار المقبلة."

واضاف: "نعلم ان البطولة ب٢٤ فريق تتطلب بنية تحتية قوية، لذلك ننتظر تطوير البنية التحتية في البلاد التي ستستضيف النسخ القادمة مثل الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا."

وأعرب معاذ حجي سكرتير عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أن تطبيق تقنية الvar سيتم تطبيقها بداية من دور ال8 لكأس الأمم الإفريقية التي تقام بمصر حتي 19 يوليو المقبل و كنا نتمني تطبيقها من بداية البطولة ونعمل جاهدين علي تطبيقها من بداية البطولات المقبلة.

اثني معاذ حجي علي مستوي التحكيم في البطولة حتي الان وتم تقديم التهنئة لرئيس لجنة الحكام علي ذلك ونتمني أن يتم ذلك حتي نهاية البطولة.

اضاف معاذ حجي ان البطولة بها اكثر من راعي وهذا يؤكد علي قوة بطولة أمم أفريقيا واهميتها وسنكشف بالتفاصيل عن عوائد البطولة عقب أمم إفريقيا التي تنتهي 19 يوليو.

أكد حجي أن إقامة البطولة في شهر يونيو امر جيد خاصة ان اقامتها منتصف العام كان يسبب مشكلة لبعض اللاعبين الأفارقة بسبب إقامة مسابقاتهم في نفس التوقيت وبالتالي فقدان اماكنهم في تشكيل أنديتهم أما الان الأمر لم يعد موجود بسبب انتهاء المسابقات.

أكد حجي انه سيتم تحديد أسعار جديدة للتذاكر بداية من دوز ال8 لبطولة الأمم الأفريقية.

وأكد معاذ حجي سكرتير عام الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أن الي الآن بطولة أمم افريقيا ستقام كل عامين ولا نية لتغييرها ولم نتحدث في هذا الامر خاصة بعد تغيير نظام بطولة كأس الأمم الاوروبية واقامتها كل 4 أعوام.

تابع معاذ حجي خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم باستاد القاهرة علي هامش بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر بمشاركة 24 منتخب بطولة الأمم الإفريقية كل عامين حتي الان ولا وجود اي دواعي لتغييرها.

اضاف حجي أن حفل قرعة كأس الأمم الأفريقية حقق نجاح مبهر وحقق أرقام متابعة عالمية ونفس الحال لحفل الافتتاح الرائع الذي تابعه الملايين حول العالم وسنكشف عن الارقام التي تابعت البطولة بالكامل عقب انتهاء أمم افريقيا.

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟