البيت الأبيض

الجزائر تتوج بكأس أمم افريقيا على حساب السنغال

الجمعة 19/يوليه/2019 - 10:59 م
البيت الأبيض
توج منتخب الجزائر ببطولة أمم افريقيا، بهدف استقبلته شباك السنغال بعد تسديدة بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من بداية المباراة النهائية، التي جمعت المنتخبين على استاد القاهرة، اليوم الجمعة.


الجزائر حققت بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخها، بعد أن حصدت اللقب لأول مرة في عام 1990، بينما خسرت السنغال النهائي للمرة الثانية في تاريخها بعد السقوط أمام الكاميرون في 2002.


وبدأ اللقاء سريعا بهجوم جزائري أسفر عن الهدف الأول في الدقيقة الثانية بتوقيع بغداد بونجاح والذي توغل في دفاعات السنغال ليسدد الكرة من خارج المنطقة ترتطم بدفاع أسود التيرانجا وتغير مسارها في وتسقط من فوق الحارس لتسكن الشباك لتعلن عن الهدف الأول وهو أسرع أهداف البطولة هذا العام .


وجاءت البداية المبكرة لتشعل المباراة إثارة وحماس بين الفريقين ويحاول الفريق السنغالي الهجوم عن طريق اسماعيلا سار وساديو مانى ونيانج لكنها محاولات لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى مبولحي الحارس الجزائري .


وتتوالى المحاولات السنغالية ويلجأ الدفاع الجزائري للخشونة لإيقاف خطورة الهجوم السنغالي ويحصل رامي بن سبعيني مدافع الجزائر على البطاقة الصفراء وتزداد حالة التوتر بين لاعبي الفريقين والاحتكاكات التي حاول الحكم الكاميروني أليوم نيانت السيطرة عليها وبالرغم من هدف بونجاح لكن الجزائر لم تستغله وتضغط على السنغال بينما تتراجع الى الخلف لترك الكرة في أقدام لاعبي السنغال مع الإعتماد على الهجمات المرتدة وإنطلاقات محرز وفيجولي وبلايلي وأمامهم بونجاح .


وتتواصل اعتراضات لاعبي الجزائر على الحكم في أكثر من لعبة ويحتك ساديو مانى مع فيجولي في إحدى الهجمات ويزداد التوتر بالشوط الأول ويسدد نيانج كرة قوية تعلو عارضة الجزائر بقليل وتتواصل المحاولات السنغالية لكن دفاع الجزائر حافظ على التقدم لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد للمنتخب الجزائري .


وفي الشوط الثاني تعود السيطرة جزائرية مبكرا على أمل تسجيل هدف القضاء على المباراة فيما اعتمد السنغال على المرتدات ومن انطلاقات مانى وسار .


وفي الدقيقة 61 يلجأ الحكم لتقنية الفيديو لحسم كرة مثار شك لصالح المنتخب السنغالي بعد احتسابها ركلة جزاء داخل منطقة الجزاء لكن بعد العودة للفار أشار الحكم لاستئناف اللعب وإلغاء الركلة بعدها يهدر نيانج فرصة هدف محقق للسنغال بعد تمريرة بينية رائعة خلف دفاعات الجزائر لينطلق مهاجم السنغال ويمر من مبولحي لكن كرته خرجت أعلى المرمى ليضيع هدف التعادل على السنغال .


ويواصل الفريق السنغالي محاولاته ويتألق مبولحي ويزود عن مرماه من تسديدة سابالي .


ويواصل مبولحي تألقه ويتصدى لتسديدة ماني ويشتت ركنية جديدة للسنغال التي كثفت من هجومها في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة على أمل إدراك التعادل ويعود إسماعيلا سار لينطلق بكرة مرتدة يسددها قوية تعلو العارضة بقليل .


وتظل المحاولات السنغالية في الدقائق الأخيرة ويحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع لم تسفر عن جديد ليعلن عن فوز الجزائر بهدف دون رد وتتويجه بلقب البطولة على حساب السنغال .


إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟