البيت الأبيض

بالفيديو .. فاروق جعفر : شروط القيد تدفع اللاعبين المصريين الى الهاوية

الإثنين 29/يوليه/2019 - 02:17 م
البيت الأبيض
أمينة رزق


فتح فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك السابق، النار على أعضاء الإتحاد المصري لكرة القدم وما حدث من إخفاقات خلال الفترة الماضية على مستوى الدوري المحلي والمنتخبات الوطنية.


وقال جعفر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إحتراف" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، ويقدمه محمد الطويلة، إن شروط القيد التي تم إعلانه مؤخراً حول وجود اللاعب الأجنبي في الدوري المصري تمت بدون معايير؛ حيث إنه يؤصل وجود الأجانب ويدفع باللاعبين المصريين إلى الهاوية ويجبرهم على اللعب في الدوريات الأدني.


وأكد جعفر على أن تواجد الأفارقة في الدوري المصري تسبب في حرمان مصر من وجود مهاجم في المنتخب في السنوات الأخيرة لأن كل الأندية تتعاقد مع مهاجمين أفارقة، مطالباً بوجود لجنة في إتحاد الكرة تدير الكرة لوضع ضوابط حول وجود الأجانب في الدوري المصري بدلاً من تعطيل وجود الناشئين.


وفي سياق آخر، أوضح نجم نادي الزمالك السابق، أن وكيل اللاعبين هو من يدير الكرة المصرية لصالحه ولا توجد مصلحة للكرة المصرية، مؤكداً على أن تلك اللوائح التي أعلنت مؤخراً تؤكد على إستمرار إتحاد الكرة المستقيل وإنه مازال موجود ويدير الكرة من خلف الستار.


وقاطعة الطويلة قائلاً : "المطبخ أخطر شئ خاصة في المرحلة الحالية وقام بتوجيه كلمة إلى اللواء ثروت سويلم بتوخي الحذر".


وعليه طالب جعفر وزير الرياضة أشرف صبحي، بضرورة التدخل ومنع ترشح أي فرد من إتحاد الكرة المستقيل حتى لو كانت اللوائح تعطيه الحق في الترشح مرة أخرى، وذلك بعد الإخفاق الذي حدث للكرة المصرية والمليارات التي صرفت.


وأكمل جعفر تصريحاته بأن اللواء ثروت لابد أن يستعين بأفراد لها خبرات في التعامل، فلا يوجد قرارات تؤخذ لمفردك فالواجب تختار مجموعة عمل يتم تسميتها لجنة تعمل بشكل لمصلحة مصر بالورقة والقلم".


وتسائل محمد الطويلة عن ما يثار في الرياضة المصرية حول "فزاعة الفيفا"، فقال جعفر "إنها كلمة مصطنعة نحن في أفضل وقت في مجال الرياضة وليس الكرة فقط ولابد يكون أفضل وقت للتشريع واللي غلط يتحاسب واللي مخدمش البلد لازم يتحقق معاه". 


وثمن الطويلة على كلماته قائلاً "الحكومة الحالية أثبتت الآن أنها لا تخاف من فزاعة الفيفا، ومجلس إتحاد الكرة المستقيل لم ينجح معه أي منتخب، وإختيارات المنتخبات كلها خاطئة وحققت إخفاقات".


وإختتم جعفر تصريحاته حول شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي "لابد إستقلال غريب بالفرقة ويعمل سيستم ويعرضه على إتحاد الكرة، ويعمل بالأجندة ويحدد المباريات التي سيلعبها، ولابد من وجود إدارة داخل إتحاد الكرة يجتمعوا مع شوقي غريب لمصلحة المنتخب في الأولمبياد في البطولة الكبيرة".


إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟