البيت الأبيض

عبدالحق: توسيع قاعدة ممارسة الكرة النسائية من خلال المدارس والجامعات

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 04:03 م
البيت الأبيض
أمينة رزق



اكدت الدكتورة سحر عبدالحق عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرفة علي الكرة النسائية ان هدفها هو الارتقاء بمستوى اللعبة والوصول بها لاعلي المستويات الدولية من خلال وضع اساس سليم للعبة من اللوائح المنظمة للبطولات المحلية والاهتمام بشكل ونظام بطولة الدوري العام والارتقاء بمستوى اللاعبات صغار السن والاندية المشاركة من اجل اخراج جيل مميز يكون نواة للمنتخب الاول في المستقبل. 



وقالت انها تسعي لتوسيع قاعدة المشاركة من خلال التوعية بأهمية ممارسة الرياضة وخاصة كرة القدم وتطوير الثقافة الرياضية لاسر لاعبات الكرة النسائية بالاضافة لاقامة دورات تدريبية للمدربات والحكمات من اجل تثقيفهم وكيفية التعامل مع اللاعبات خاصة الناشئات.

 

كما اكدت علي اهتمامها بكرة القدم النسائية في الجامعات من خلال متابعة المسابقات وانتقاء افضل العناصر لانشاء منتخب من الجامعات واقامة مباريات ودية مع الاندية والمنتخبات للوقوف علي افضل العناصر. 



وشددت عبدالحق علي ان الحافز الرياضي المضاف للمجموع للمشاركات في كرة القدم النسائية  خاصة اصحاب المراكز الاول والثاني والثالث والرابع سيكون عامل مشجع للاعبات من اجل الممارسة والاهتمام والتركيز .



وعقدت الدكتورة سحر عبد الحق جلسة مع الدكتورة ايمان حسن رئيس الادارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم  لاقامة دورة تنشيطية لكرة القدم الخماسية للبنات من خلال المدارس الحكومية والخاصة بمختلف المحافظات وجاري دراسة قرار بمنح لاعبات المدارس الحافز الرياضة اضافة للمجموع لتوسيع قاعدة الممارسة. 


واضافت ان  للاعبات كرة القدم النسائية الاولوية في الالتحاق بكليات التربية الرياضية بغض النظر عن المجموع مما يشجع كل لاعبه لها رغبه في الممارسة والوصل لاعبي مستوي.

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟