البيت الأبيض

وزير الرياضة يناقش مع محافظ الوادى الجديد تطوير المنشآت وتكثيف البرامج والمشروعات

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 02:35 م
البيت الأبيض
أمينة رزق



اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، مع اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد؛ لاستعراض التطورات المتعلقة برفع كفاءة البنية التحتية بعدد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، وأبرز البرامج والمشروعات المقرر تنفيذها بالوادى الجديد الفترة المقبلة. 


وعرض محافظ الوادى الجديد ما تحتاجه مراكز الشباب والمنشآت الرياضية بالمحافظة من دعم وتطوير، وكذا أخر المستجدات الخاصة بمشروع إنشاء قرية رياضية شبابية بالوادى الجديد على مساحة 20 فدان حيث قامت لجنة من الوزارة بمعاينة أرض المشروع وفى انتظار صورة من قرار تخصيص المحافظة للأرض، والرسم المبدئي للمشروع؛ للبدء في الخطوات الإجرائية المتعلقة بالرسوم الهندسية للمشروع، وعرض الموازنة المبدئية لإنشائه.


وعلى صعيد البرامج والمشروعات، اتفق وزير الشباب والرياضة مع محافظ الوادى الجديد على تنفيذ برنامج "اعرف بلدك" للوادى الجديد مع التوسع في أعداد المشاركين بتلك الرحلات، ويتم استضافة الشباب المشاركين في فندق الإقامة بالإستاد الذى سيتم تجهيزه وتأثيث غرف الإقامة به من خلال الوزارة والمحافظة.


كما استعرض الاجتماع مجموعة من الأنشطة والبرامج المقرر تنفيذها بالوادى الجديد منها إقامة مهرجان الهجن، ودورى مراكز الشباب للمحافظات الحدودية، مع دراسة إمكانية تنفيذ ملتقى شبابي لأبناء المحافظات الحدودية.


ومن جانبه، طلب وزير الشباب والرياضة من محافظ الوادى الجديد بتخصيص موقع محدد بالمحافظة يقام عليه مخيم دائم للشباب يتضمن أنشطة كشفية ورياضية، ومعسكرات للتنمية الرياضية على مدار العام، مشيراً أن تطوير البنية الإنشائية للمنشآت الشبابية والرياضية بالوادى الجديد سيعتمد على ميزانية مشتركة بين الوزارة والمحافظة، وطرح المنشآت أمام القطاع الخاص للاستثمار بها بنظام حق الانتفاع وفق القواعد واللوائح العاملة في هذا الشأن.



وفى ذات السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي اهتمام الوزارة بتقديم حزمة من الخدمات والمشروعات الشبابية والرياضية لأبناء المحافظات الحدودية، ومنح الأولوية لتطوير منشآتها، ودعمها وتوفير كل ما يلزم لها من احتياجات؛ تفعيلاً لدور تلك المنشآت، وقيامها بدورها المنوط بها، علاوة على تشجيع الشباب على زيارة تلك المحافظات للتعرف على معالمها في إطار برنامج "اعرف بلدك" الذى تنفذه الوزارة.

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟