البيت الأبيض

تصريحات محترفة السلة الامريكية عقب انضمامها إلى الزمالك

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 08:10 م
البيت الأبيض
نجح نادي الزمالك في ضم كرستين أليس اللاعبة الأمريكيه لكرة السلة لتنضم لفريق السيدات بالنادي خلال الموسم الحالي في إطار سياسة النادي بدعم كافة الفرق الرياضية بالصفقات المميزة .

التقينا مع اللاعبة الجديدة وكان معها هذا الحوار

بداية أهلا بكي كرستين في نادي الزمالك ؟

اهلا بكم سعيدة جدا بكوني الآن ضمن صفوف فريق كرة السلة بنادي الزمالك سيدات.

الجمهور يريد أن يتعرف أكثر عليكي كرستين؟

أنا كرستين أليس من كاليفورنيا، أنا في الثالثه والعشرين من عمري وأحتل مركز 1و2 أي مركز صانعة الألعاب بالفريق الأول للسيدات لكرة السلة بالزمالك.

كيف اكتشفتي حبك لممارسة لعبة كرة السلة؟

منذ كنت صغيرة ظهر حبي الكبير لهذه اللعبة ولكن لم أتذكر بأي عام تحديدا .


هل لديكي هوايات بأي لعبة رياضية أخرى بجانب كرة السلة ؟

نعم، فهناك ألعاب القوى كنت أمارسها بجانب السلة وكنت على وشك أن أحصد بطولة مع فريقي ولكن لظروف معينة لم أكمل في هذه اللعبة وتركتها وأكملت مشواري الرياضي بلعبة كرة السلة فقط فأنا أعشق هذه اللعبة وأشعر دائما أنها تدفعني إلى الأمام وإلى كل ماهو أفضل وذلك يعود إلي روح التعاون التي تسيطر على الفريق، لأن فوز الفريق بأكمله يختلف تماما عن فوز لاعبا واحدا فقط، فهي بكونها لعبة جماعية تظهر بها روح التعاون وتسود على الفريق بأكمله.

ماهي البطولات السابقة التي حصلتي عليها ؟

كنت أمارس لعبة كرة السلة مع فريقي الجامعي بأمريكا وكنت أخوض البطولات باسم جامعتي وهي “جامعة جاكسن ستيت يونيفرستي” وقد وصلت مع فريقي للنهائيات ولكن لصعوبة المنافسة بين الفرق المختلفة قد حصدت المركز الثاني بالبطولة.

ماهي كواليس انتقالك إلى الزمالك؟

انتقلت إلى الزمالك عن طريق إحدى وكالات التسويق الكبرى تضم مجموعة من الوكلاء، وقد تم الاتفاق مع هذه الوكالة وتم انتقالي للزمالك هذا الموسم والتعاقد معه لمدة 7 أشهر ونصف.

هل يوجد فرق بين الدوري المصري والدوري الأمريكي؟

لايوجد فرق كبير بينهما ولكن الاختلاف بينهما يكون في قواعد اللعبة فقط، والدوري المصري من الدوريات المميزة وأنا أحب أن اتعلم من كل مكان أذهب إليه واكتسب ثقافات وخبرات جديدة وأن أتعرف على لاعبين ولاعبات جدد، ولذلك انا أفضل أن ألعب اللعبة في أماكن ودوريات مختلفه لكي أتعلم أكثر وأكثر.

هل تلقيتي عروض من الأندية الأخرى قبل الانضمام للزمالك؟

نعم فقد كان هناك عرضا من أحد أندية البرتغال ولكني فضلت أن أتى إلى مصر وعلى وجه الخصوص الزمالك، حيث أنها أول مرة أزور فيها مصر ولم أتى إليها من قبل ولأن مصر تختلف وتحمل ثقافة مختلفة بين دول الشرق الأوسط فقد أحببت هذه التجربة كثيرا وفضلت أن أتى إلى مصر وإلى الزمالك.

ماهو الدوري التي تفضلين متابعته ؟

الدوري الأمريكي للسيدات “wmpa” أفضله لأنه يضم مجموعة كبيرة من اللاعبات الدوليات على اختلاف جنسياتهم فهو دوري المحترفين الأمريكي للسيدات، فهو دوري لا يضم فرقا كثيرة ولكن دوري مميز لما يضمه من عناصر مميزة على مستوى الباسكت في العالم.

من هي مثلك الأعلى في كرة السلة ؟

اللاعبه مورايا جيفرسن فأنا أحبها كثيرا وأحب طريقتها في اللعب، وأرى أن هناك تشابه بيننا في طريقه الجري واللعب.

ما هو تعليقك عن أداء الفريق حاليا؟

أرى أن الفريق يضم العديد من اللاعبات المميزات وأنا أحببت الفريق كثيرا وكلنا يد واحدة في الفريق ونحن نسير بخطى ثابتة، ولكن لم يحالفنا الحظ في المباراه الأخيره على الرغم من تقدم الفريق وكان المكسب من نصيب الأبيض ولكن سرعان ما تبدلت النتيجة في الثواني الأخيرة بالمباراة، ولكن سنفعل قصارى جهدنا من أجل القادم.

هل يتلقي الفريق الدعم الكافي من مجلس الإدارة ؟

نعم أرى أن مجلس إدارة الزمالك يدعمون الفريق من كافه الأحتياجات التي يتطلبها، أما على المستوى الشخصي فقد فاق التدعيم كل الحدود فقد تم توفير سكن خاص بي قريبا من النادي لكي أتمكن من الذهاب إلي النادي في أي وقت وأقوم بأداء تدريباتي وأحب أن اشكر المجلس الابيض برئاسة المستشار مرتضى منصور علي هذا الدعم الكبير واعدهم ببذل كل الجهد من أجل تحقيق الفوز وحصد البطولات.

ماهي رسالتك لجماهير نادي الزمالك ؟

اعدهم ببذل الكثير من الجهد وإسعادهم وأن نكون عند حسن الظن ونفوز في جميع المباريات المقبلة وأن نصل للنهائيات وحصد بطوله الدوري وأتمني رؤية دعمهم الكبير والعظيم لنا وأقول لهم أحبكم كثيرا أيها الجمهور والشعب الطيب الودود.

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟