البيت الأبيض

جمال هليل

جمال هليل

من المسئول عن الخلل؟!!

الجمعة 09/فبراير/2018 - 07:48 م

* موسم الانتقالات الشتوية في كرة القدم.. يصيب العقل بالجنون!! أتعجب من الأندية التي تصرخ من الإفلاس في الوقت التي تصرف فيه الملايين لشراء لاعبين نادراً أن يكون أحدهم نجماً يساوي ما دفعه النادي لشرائه!!

أتعجب والله.. لأن بعض الاندية تبحث عن وسيلة للتسول من وزارة الرياضة.. ثم تصرف تلك الملايين للتعاقد مع لاعب أو حتي الصرف علي فريق الكرة الذي يعاني في آخر الدوري ومصيره إلي هبوط!!

موسم الانتقالات الأخير هو الأكبر في تاريخ الكرة المصرية هو أعلي سقف وصلت إليه صفقات الكرة.

والملفت أن هذا السقف طار وارتفع حتي وصل عقد احد اللاعبين إلي خمسة وثلاثين مليوناً. ولاعب اخر قادم من دوري النسيان ثمنه تخطي ما تم دفعه من قبل في أفضل نجوم الكرة المصرية!!

جنون!! والله منتهي الجنون!! إرذا أردت أن تعرف السبب.. فهو ليس فنياً. بل هو صراع وحرب خفية بين الناديين الكبيرين.. والمرتزقة الذين يسكنون تفكير اللاعبين الذين يحلمون بأضواء الأهلي والزمالك.

المنظومة الكروية مليئة بثغرات كثيرة!! والخلل واضح في تفكير المسئولين الذين لا يريدون الخسارة في صفقات الكرة حتي لا يتهمهم الجمهور والأعضاء بالفشل.

والمنظومة الكروية مليئة بالخلل لأن النادي الذي يصرف الملايين سنوياً علي ما يسمي بمدارس الكرة أو فرق الناشئين.. دون أن يصعد كل موسم علي الاقل عشرة لاعبين للاستثمار أو اللعب للفريق الاول.. فهذا النادي فاشل وادارته لا تفهم في فن الإعداد أو التسويق!!

والمنظومة الكروية مليئة بالعوار الإداري.. فعندما تشكو الاندية من الافلاس وتتسول من وزارة الرياضة للمنشآت أو السفر في الوقت الذي تظهر ملايين الأندية عند شراء اللاعبين فقط.. فهذا نظام تسول أو قل سرقة مشروعة بقرار وزاري!!

* وعندما تعرض الاندية في الانتقالات الشتوية للكرة فقط أكثر من 150 مليون جنيه.. فهذا دليل ثراء وبهرجة أو قل جهل مالي وإداري تحت سمع وبصر وزارة الرياضة التي لا تملك بندا واضحاً يحرم عمل الاندية صرف الملايين هباء علي الكرة وتجاهل باقي الألعاب!!

نعم.. المنظومة الكروية فيها خلل.. وكل المسئولين بداية من وزير الرياضة واللجنة الأولمبية التي هي وزارة مستترة للرياضة.. يغمضون أعينهم خوفاً من سطوة الاندية وجماهيرية الكرة!!

سؤال.. كل سلعة تباع أو تشتري تحصل الدولة علي ضرائب منها.. فما قيمة ما حصلته الدولة من الملايين التي هي قيمة سوق الانتقالات الشتوية؟!!

يا وزير الرياضة. يا أيتها اللجنة الاولمبية التي تتحكم في كل شئون الحياة الرياضية.. هل لديكم فكرة.. أو حتي لجنة لبحث مردود موسم انتقالات الكرة والملايين التي تهدر سنوياً أو الصفقات الفاشلة التي تتم أو العمولات التي يتم دفعها من تحت أو حتي من فوق الطرابيزة؟!!

أراهنكم لو تحرك احد.. لأن الجميع كما النعام الذي يدفن رأسه في الرمل حتي لا يراه أحد!!

 

نقلا عن جريدة الجمهورية ...

إرسل لصديق

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟

من السبب فيما يحدث داخل الزمالك ؟